ضربة جديدة للأجهزة الرقابية.. منع إقامة شركة المقاولات بالأمر المباشر فى الطيران المدنى

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 - 5:08 مساءً
ضربة جديدة للأجهزة الرقابية.. منع إقامة شركة المقاولات بالأمر المباشر فى الطيران المدنى

منعت الاجهزة الرقابية العاملة فى قطاع الطيران المدني اقامة شركة للمقاولات تابعة للقطاع لتقوم بتنفيذ الاعمال بالامر المباشر.
وصدرت التعليمات بالغاء التكليفات للشركة المزعومة والتي حصلت عليها لتنفيذ بعض المشروعات فى ميناء القاهرة الجوي وتم ابلاغ مسئولي المطار بالتعليمات الجديدة وعدم الحديث فى موضوع الشركة التي شغلت الجميع خلال الشهرين الماضيين.
واعلن الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني فى 22 سبتمبر الماضي عن انشاء شركة للمقاولات تتولي تنفيذ جميع المشروعات داخل قطاع الطيران المدني بالامر المباشر ودون مناقصات او مزايدات رغم ان القطاع الخاص يمتلك 40% من رأسمال الشركة الجديد منها 20% لإحدي الشركات المجهولة داخل الطيران المدني وتسمي “اركريوم” ومقرها الاسكندرية وليس لها سابقة اعمال فى مجال المطارات قبل ذلك.
قال وزير الطيران ان الشركة كانت ستقوم باستكمال الاعمال الانشائية بمباني الوزارة وهيئاتها وشركاتها التابعة وتطوير المطارات والاماكن المحيطة بها وهي اجمالي اعمال تصل قيمتها الي مليارات الجنيهات وخصص الوزير 20% نسبة ارباح ثابتة للشركة من جميع الاعمال التي ستقوم بتنفيذها.
تدخلت الاجهزة الرقابية لتطبيق القانون ومنع إنشاء الشركة الجديدة واختيار القطاع الخاص المساهم فيها وتحديد نسبة للارباح مسبقا دون تحديد مواصفات لنوعية الاعمال وحجمها وطريقة تنفيذها خاصة وان المؤسسات الدولية التي تمول مشروعات القطاع لا تعترف بالامر المباشر علما بأن المساهمين من القطاع الخاص اعترضوا على قيام الشركة بتنفيذ اعمال خارجية بحجة التأثير على انشطة الشركتين.ويذكر أن كل الاجراءات تمت دون وجود دراسة اقتصادية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.