فى اليوم العالمى للمسنين.. البدرى فرغلى: 5 ملايين مواطن تحت خط الموت

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 - 5:19 مساءً
فى اليوم العالمى للمسنين.. البدرى فرغلى: 5 ملايين  مواطن تحت خط الموت

بمناسبة اليوم العالمى للمسنين الأول من اكتوبر أصدر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء بيانا اكد فيه عـــدد المسنين6.410 مليون مسـن عام 2018 ( 3.418 مليون ذكر، 2.992 مليون أنثى) بنسبة 6.7٪ (6.9٪ ذكور، 6.4٪ إناث) من إجمالى السكان ومن المتوقع ارتفاع هذه النسبة إلى 11.5 ٪ عام 2031. أكد “البدرى فرغلى”رئيس اتحاد اصحاب المعاشات، ان هناك نحو 9،5 مليون مواطن من كبار السن يعيشون فى صراع دائم مع اعباء الحياة والشيخوخة ونقص الرعاية الصحية وضآلة المعاش.
واوضح ان الدستور انصف كبار السن فى مصر ولكن للاسف الحكومة اعطت الدستور اجازة مفتوحة ورفضت تطبيق المادة 17 التى نصت على ان اموال التامينات اموال خاصة تدار بهيئة مستقلة،والمادة 83 التى تنص على حقوق المسنين ورعايتهم،وتوفير معاش مناسب يكفل لهم حياة كريمة. واشار الى هناك اكثر من 5 ملايين مواطن يعيشون تحت خط الموت وليس تحت خط الفقر.و معاش كرامة لا تزيد قيمته عن اجرة مواصلات سيارة اجرة وهذا المعاش لا يسمن ولا يغنى من جوع.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.