عاجل للأهمية: أسوأ أزمة إنسانية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 - 6:11 مساءً
عاجل للأهمية: أسوأ أزمة إنسانية

أعلنت منظمة “اليونسكو” التابعة للأمم المتحدة أن طفلا يمنيا يموت كل عشر دقائق، كما ان هناك زيادة بنسبة 200% فى الحالات التي تعاني من سوء التغذية.
وسبق أن أعلن مساعد السكرتير العام للأمم المتحدة “مارك لوكوك” ان الاوضاع الانسانية فى اليمن تقترب من حالة ابادة جماعية بسبب الجوع. واضاف – اثناء جلسة لمجلس الأمن، أن الحالة فى اليمن قاتمة ومعتمة.. وقال “اننا نخسر الحرب أمام الجوع”.
وكل تقارير الأمم المتحدة تؤكد أن الأحوال فى ذلك البلد المنكوب تزداد سوءا وترديا وتقترب من نقطة اللاعودة التي سيكون من المستحيل- بعدها- الحيلولة دون الموت الجماعي. وتكشف الارقام ان 22.2 مليون يمني- اكثر من 80% من عدد سكان البلاد يحتاجون الي مساعدات انسانية فورية بعد حرب دامية منذ اغسطس 2014، كذلك زاد عدد النازحين من بيوتهم إلى 3.1 مليون شخص بسبب اتساع نطاق القتال الدائر هناك.
وهناك من اليمنيين من يهاجرون عبر باب المندب إلى دول مجاورة مثل جيبوتي والصومال وسلطنة عمان، ويتجاوز عدد ضحايا الحرب عشرة آلاف قتيل و40 ألف جريح.
وباختصار فإن اليمن- وهو من افقر دول العالم- يشهد أسوأ أزمة انسانية على نطاق المعمورة فى الوقت الحاضر.
ولذلك يطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة ايجاد حل سياسي للمشكلة اليمنية.. فهذا هو المخرج الوحيد.
غير أن ما يلفت النظر أن العالم كله مهموم بالمأساة اليمنية ويعرب كل يوم عن القلق والصدمة.. اقول العالم كله ما عدا العرب.. والجامعة العربية التي يبدو انها بعيدة تماما عن هذه المأساة بينما نسمع عن تحركات مبعوثين دوليين يحاولون وقف القتال ولم نسمع عن مبعوثين عرب!
ونحن نعرف انه اذا اصيب امريكي او اسرائيلي بجراح.. ينتفض العالم غضبا واستنكارا.. بينما موت آلاف اليمنيين لا يحرك الضمائر، مما يؤكد أن الدم العربي مازال رخيصا. والدليل على ذلك- إلى جانب الضحايا اليمنيين- أن استشهاد 193 فلسطينيا واصابة 21 الفا و150 برصاص جنود الاحتلال الاسرائيلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة منذ 30 مارس الماضي بينهم رجال اسعاف وصحفيون وأطفال.. لم يحرك الضمائر الميتة. ذلك أن كل ما يهم الرئيس الامريكي ترامب هو الحصول على الاموال. وها هو يقول مؤخرا:
“لماذا ندعم جيوش الدول الغنية؟ عندما يكون لديك دول غنية كالسعودية واليابان وكوريا الجنوبية.. هل من المعقول ان لا تدفع هذه الدول لأمريكا مقابل الحماية الأمريكية”؟!!

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.