موجة جديدة من ارتفاع الأسعار تضرب الأسواق

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 - 7:58 مساءً
موجة جديدة من ارتفاع الأسعار تضرب الأسواق

اجتاحت الاسواق موجة شديدة من ارتفاعات الأسعار..وقفز سعر الطماطم الى 10 جنيهات استقر حاليا عند 8و9 جنيهات،كما ارتفع سعر الخضراوات فى المقابل بأكثر من 100% حيث وصل سعر البطاطس الى 11و10 جنيهات والباذنجان الى 10 جنيهات والفاصوليا 25 جنيها والبامية 20 جنيها والفلفل الرومى 12 جنيها والخيار 12 جنيها والكوسة 12 جنيها والملوخية 9 جنيهات.
وادى ارتفاع اسعار الخضراوات الاساسية الى ارتفاع اسعار العديد من السلع الغذائية التى يعتمد فى استهلاكها على الخضراوات مثل الارز الذى زاد سعره الى 12و13 جنيها بدلا من 10و11 جنيها،كما ارتفعت اسعار الصلصة حيث وصل سعر البرطمان زنة 320 جراما الى 12 جنيها. ومن جانبها اكدت سعاد الديب عضومجلس ادارة جهاز حماية المستهلك ورئيس الاتحاد النوعى لجمعيات حماية المستهلك- ان ازمة ارتفاع اسعار الخضراوات والفاكهة تتطلب التدخل الفورى من الحكومة خاصة ان الحكومة سبق وطرحت كميات من الخضار والفاكهة فى المجمعات الاستهلاكية باسعار مخفضة وساهم هذا الاجراء فى خفض الاسعار بالاسواق.
وطالبت الديب الحكومة ان تكون لاعباً رئيسياً فى عملية ضبط الاسعار فلابد أن تكون هناك بورصة لأسعار المنتجات الزراعية وغير الزراعية وهذا سيؤدي إلى إعلام المستهلك بأسعار هذه السلع قبل شرائها وفى نفس الوقت ستعطي للتاجر ومن يتعامل مع هذه السلع الأسعار المبدئية التى على اساسها يتم البيع والشراء ويكون لديه مرجعية فيما يخص الأسعار. كما على الحكومة تفعيل مسألة من المنتج إلى المستهلك مباشرة وتقليل حلقات التداول بين المنتجين والتجار والمستهلكين وهو ما سيعود على المواطن بتقليل اسعار هذه السلع.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.