فى بدء الدراسة.. صراع بين مراكز الدروس الخصوصية على الطلاب

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 - 7:59 مساءً
فى بدء الدراسة.. صراع بين مراكز الدروس الخصوصية على الطلاب

مع بدء العام الدراسي الجديد، تسود حالة من الاحباط وعدم الرضا اتجاه العملية التعليمية، حيث يشكو الطلاب وأولياء الأمور من سوء حالة المدارس خاصة المدارس الحكومية، التى كثرت الشكاوى نحوها نتيجة عدم وجود مقاعد او ديسكات كافية للتلاميذ للجلوس عليها ومعظمها غير آدمية وبها كسور، فضلا عن وجود مراوح سيئة ومتراكم عليها التراب، وذكرت بعض الطالبات بمدرسة (المحبة الاعدادية بنات ) بمنطقة الظاهر، أن إدارة المدرسة طلبت منهم جمع مبالغ من المال لشراء سبورة بدلا من السبورة الموجودة فى الفصل لان حالتها متهالكة.
واشتكي أولياء أمور مدرسة (المنيل الرسمية للغات)، من القرار الصادر بنقل الطلاب الى مدرسة (على الجارم ) بمنطقة المنيل كفترة مسائية من الساعه 12ظهرًا الي الساعة الرابعة لحين انتهاء اعمال الصيانة بها، واكدوا ان المدرسة ذات كثافة طلابيه مرتفعة، بالاضافة الى انها بعيدة عن مدرستهم وصعوبة ذهاب التلاميذ اليها.
كما اشتكى اولياء الامور، من امتناع بعض المدارس عن تسليم الكتب المدرسية للطلاب الا بعد دفع المصروفات وربطت تسليم الكتب بايصال المصروفات على الرغم من وجود قرار صادر من وزارة التربية والتعليم بضرورة تسليم الكتب المدرسية لجميع الطلاب بلا استثناء، ضاربه بتعليمات الوزارة عرض الحائط، واكدوا، أن هناك كتبًا لم يستلمها الطلاب حتى الان مثل كتب القصة لمادة اللغة العربية والدين والكمبيوتر لكل المراحل تقريبا، واشاروا الى ان بعض المدارس طالبت من الطلاب شراء كتب خارجية بديلة عن الكتب الناقصة او وضع المنهج على اسطوانة.
وعلى الجانب الآخر، يواجه اولياء الامور اشتعال السباق بين مراكز الدروس الخصوصية لجذب اكبر عدد من الطلاب، واتجاه معظم المدرسين الى المراكز لاعطاء دروس خصوصية باسعار مرتفعة، واكد عدد من اولياء الامور أن معظم مدرسي الفصل يتحكموا فى درجات اعمال السنة التى تمثل 70% من درجات الامتحان، ويجبروا التلاميذ على أخذ دروس خصوصية فى المراكز او السناتر التى يعطوا فيها بدلا من مجموعات التقوية المدرسية التى كانت باسعار رمزية.
حيث يقوم المدرس بالاتفاق مع المركز او السنتر مقابل أخذ نسبة من سعر الحصة او ان يدفع كل طالب ثمن الكرسي من 5 الى 10 جنيهات، ويقوم بعض المدرسين بتأجير القاعة بالساعه حسب الاتفاق مع المركز، وتتنوع سعر الحصة فى السنتر حسب المرحلة التعليمية وعدد الطلاب وكذلك حسب المنطقة والمادة العلمية «عربي، لغات»، ووصل سعر الحصة بالنسبه للمرحلة الابتدائية بين 30 و 35 جنيها والمرحلة الاعدادية بين 45 و50 جنيها لمواد الرياضة والعربى اما الدراسات والعلوم بـ 35 جنيها، كما يتراوح سعر الحصة لطلاب الثانوية العامة بين 50 و 70 جنيها حسب المادة وعدد الطلاب فى المجموعة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.