المستشار الأول لمجلس الوزراء السورى لـ «الأهالى»: التحرش الأمريكى الإسرائيلى بإيران تبرير لمواصلة العدوان على سوريا!

تحطم «ايل 20» تصرف «غادر» وعدم احترام الاتفاقيات من جانب جيش الاحتلال

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 - 8:05 مساءً
المستشار الأول لمجلس الوزراء السورى لـ «الأهالى»: التحرش الأمريكى الإسرائيلى بإيران تبرير لمواصلة العدوان على سوريا!

في تصريحات خاصة لـ»الاهالي» قال المستشار الاول لرئاسة مجلس الوزراء السوري د. عبدالقادر عزوز ان العدو الامريكي والاسرائيلي يدعي وجود قوات ايرانية على الاراضي السورية لتبرير العدوان المستمر على سوريا، موضحا ان بلاده لن تنكر ذلك فى حال صحته خاصة ان هناك تنسيقا وتعاونا سوريا مع روسيا لمكافحة الارهاب.

«ايل 20»
وحول ازمة الطائرة الروسية «ايل- 20» التي تحطمت فوق مياه المتوسط على بعد 35 كيلومترا عن الساحل السوري قبالة قاعدة حميميم الجوية وعلي متنها 15 عسكريا سوريا، قال المستشار السوري ان ذلك تزامن مع قيام الطائرات الاسرائيلية من نوع «اف- 16» بضرب مواقع سورية بالتعاون مع امريكا وفرنسا وبريطانيا، موضحا ان ما حدث هو نوح من انواع الغدر الامريكي الاسرائيلي تجاه روسيا وعدم احترام الاتفاق الخاص بعدم الاشتباك فى السماء السورية.
عزيمة وقوة
واوضح المسئول السوري لـ «الاهالي» ان ما يحدث يزيد السوريين عزيمة وقوة ويؤكد ان اسرائيل اجبن من ان تخوض حربا مباشرة مع سوريا فهي فقط تعتمد على سياسة اضرب واهرب مشيرا الي ان استمرار هذا النوع من العدوان يؤكد علاقة امريكا واسرائيل وفرنسا وبريطانيا بدعم الارهاب والشعور بالقلق فى حال وجود اي تحركات او اتفاقيات تهدد تواجد المتطرفين على الاراضي السورية واخرها «اتفاق ادلب» هذا الاتفاق القائم على وجود برنامج زمني لاقامة منطقة منزوعة السلاح بعمق 15 الي 20 كيلو مترا شمال سوريا طريق لمذكرة تفاهم بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتن ونظيره التركي رجب طيب اردوغان.
قال «عزوز» ان الجيش السوري يواصل معركته ببسالة وتلك الحرب الكونية مؤكدا ان الانتصار قادم لا محالة وان المساحة الاجمالية التي تسيطر عليها التنظيمات الارهابية فى سوريا اقل من 10% وان اغلب المناطق التي يسيطرون عليها هي مناطق صحراوية.
سنكتب الدستور
وتعليقا على تصريحات المبعوث الامريكي الخاص للشئون السورية جيمس جيفري ومقولة ان الولايات المتحدة ستتبني مع حلفائها «استراتيجية عزلة» فى حال عدم استجابة الرئيس السوري د. بشار الاسد للشروط الامريكية قال د. عبد القادر ان واشنطن قالت ايضا انها ستعمل مع دول اوروبا واسيا والشرق الاوسط لفرض عقوبات دولية اذا تقاعست «حكومة الاسد» عن التعاون بخصوص اعادة كتابة الدستور، وتعجب «عبد القادر» من ذلك التصريح قائلا أن هذه التصريحات مرفوضة وتدخل سافر ومتواصل فى الشئون السورية لدولة ذات سيادة وقال انه حين يراد كتابة دستور جديد فإنه يكتب فى سوريا وليس خارجها.
استرداد ادلب
وحول الاحداث الاخيرة فى محافظة ادلب قال مستشار مجلس الوزراء ان الحكومة السورية لديها معلومات كاملة ودقيقة عن جبهة النصرة وانه لا عودة عن تحرير ادلب واعادتها إلى «الحضن السوري» مثلما حدث فى مواقع اخري كمدينة عدرا على سبيل المثال، والتي كانت مرتعا للارهابيين الذين دمروا مصانعها وشركاتها وسرقوا المعدات وقاموا بتهريبها. وقال «عزوز» ان استرداد ادلب قرار استراتيجي لا عودة عنه، موضحا ان دمشق لا تلجأ للخيار العسكري الا عندما يكون خيار الضرورة، مطالبا الفصائل المسلحة الاخري أن تقوم بعزل نفسها عن تنظيمي «جبهة النصرة» و»الحزب الاسلامي التركستاني» وإلا ستكون هي من وضعت نفسها فى مرمي نيران الجيش السوري اذا تطلب الامر ذلك وفشلت المفاوضات السياسية بواسطة روسيا.
تنسيق
وعن التنسيق مع روسيا عسكريا قال المستشار الاول لمجلس الوزراء السوري ان جميع ما تتخذه روسيا من خطوات يأتي فى نطاق التنسيق الفعال والمستمر مع القيادة السورية فى مختلف القضايا.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.