المحاسب محمد عثمان هارون رئيس الشركة الشرقية: نستلهم روح أكتوبر ونواصل معركة البناء والتنمية والعمران.. حققنا أرقاماً تاريخية غير مسبوقة بخطط تعتمد على استثمار قدراتنا البشرية والفنية

130

تواصل الشركة الشرقية «ايسترن كومبانى» مسيرتها الإيجابية فى خدمة منظومة الصناعة وإثراء مقدراتها والسعي قدما لزيادة إنتاجيتها وتعظيم عوائدها من خلال دستور عمل يرتكز على تحقيق أعلى معدلات الجودة.
يقود المحاسب محمد عثمان هارون رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب فريق عمل الشركة بفكر خلاق ورؤي طموحة وعمل متواصل وانتماء لا محدود واستثمار أمثل لجميع الموارد والمقومات المادية والفنية والبشرية.
وعن منظومة الإنجاز فى هذا الكيان العملاق وأهم الرؤى المستقبلية كان حوارنا مع قائد كتيبة النجاح:
منظومة مثلى
يقول المحاسب محمد عثمان هارون إن الشركة الشرقية إيسترن كومباني إحدى القلاع الصناعية التي تمثل صورة مشرفة وتبلور فكرًا وأداءً وتخطيطًا وفق منظومة عمل ينصهر فيها جميع العاملين من أجل نهضة شركتهم وانطلاقها وفى هذا الإطار فإن أهم ما يميز جنود الإنتاج بالشركة الإخلاص والانتماء والعمل الخلاق فى إطار الأسرة الواحدة.
أرقام تاريخية
وبفضل الله أثمرت هذه المنظومة وتلك الرسالة عن تحقيق نتائج مشرفة وأرقام تاريخية، حيث بلغت الأرباح 2ر4 مليار جنيه وبلغت القيمة المضافة 2ر7 مليار جنيه وبلغ ما يؤول للخزانة العامة 56 مليار جنيه وهذا بلا جدال يضع جميع العاملين فى الشركة أمام مسئولية كبيرة لمواصلة الجهد والعطاء من أجل استمرار النجاح لسنوات قادمة.
تنشيط الصادرات
ويضيف رئيس الشركة الشرقية «ايسترن كومباني» بأنني أضع نصب عيني العديد من الملفات المهمة من بينها مواصلة خطة التطوير سواء من خلال الإحلال والتجديد وكذا شراء خطوط إنتاج لتحقيق التطوير الشامل للقدرة الإنتاجية وكذا الدخول بقوة فى معسلات النكهات بصورة أكبر وفى هذا الإطار فقد قامت الشركة بطرح منتجات جديدة لمعسلات الروائح ويتم حاليا إجراء مفاوضات مع العديد من الشركات المتميزة فى هذا المجال لطرح أصناف جديدة بنظام الإنتاج المشترك هذا بالإضافة إلى إنتاج أصناف خاصة بالشركة لتلبية المتطلبات المتزايدة محليا وإقليميا ويتمثل الملف الثالث فى تنشيط الصادرات وزيادة معدلاتها وتعظيم عوائدها وسوف تشهد الفترة القادمة انطلاقة فى مجال التصدير.
توسيع قاعدة الملكية
وأكد المحاسب محمد عثمان هارون أنه فى إطار خطة الدولة لطرح حصة من بعض الشركات إلى الاكتتاب العام وتوسيع قاعدة الملكية فإن الشركة الشرقية «ايسترن كومباني» كانت سباقة فى هذا الشأن، حيث قامت بتجزئة قيمة السهم ومنح نصف سهم مجاني لكل سهم أصلي ليصبح عدد الأسهم 250ر2 مليار سهم بدلا من 450 مليون سهم وهذا النهج سيسهم فى زيادة حجم التداول، كذلك زيادة درجة السيولة، كما أنه سيؤدي إلى تنشيط البورصة ودخول مستثمرين بشرائح مختلفة.
وفى السياق ذاته سيساعد ذلك فى انتقال الشركة إلى القانون 159 مما يعطي حرية أكبر للشركة فى إدارة الأمور بصورة أفضل وهذه الأشياء مجتمعة ستساعد فى دفع أداء الشركة للأفضل وتساهم فى استمرارية النجاح والتطوير.
انجازات يصعب حصرها
وفى إطار الاحتفال بالذكرى الخامسة والأربعين لانتصارات اكتوبر المجيدة يشير المحاسب محمد عثمان هارون بأننا نعمل بروح أكتوبر روح التحدي والانتصار والإرادة وأتمنى أن تسود هذه الروح العظيمة، خاصة أن مصرنا الغالية تواصل معركة التنمية والبناء والتي يقودها الرئيس عبدالفتاح السيسي فى كافة المواقع وعلى جميع الأصعدة محققا إنجازات يصعب حصرها.

التعليقات متوقفه