الإسكندرية: سائقو التكتوك يطالبون بتقنين أوضاعهم

126

كتب مصطفى فتحى ودينا صاموئيل:
عادت أزمة انتشار «التوك توك» فى معظم أحياء الإسكندرية والحوادث التى يرتكبها الصبية من سائقيها إلى السطح مرة أخرى بعد قيام احد سائقيها بإشعال النيران فى التوتوك الذى يقوده اثر قيام حملة من إدارة المرور فى شارع خير الله فى حى العجمى بتوقيفه ومحاولة اصطحابه إلى إدارة المرور للتحفظ عليه ظهر يوم الجمعة الماضى حيث تصادف خروج جموع المصلين من المساجد الذين تعاطف بعضهم معه وكادت أن تحدث اشتباكات بينهم وبين قوة المرور التى اصطحبت عددا من التكاتك وسط احتجاجات أصحابها وسائقيها..
وكانت أخر الجرائم التى تمت بواسطة السائقين قيام احدهم باشعال النيران فى سيارة مدرس. عقب مشادة كلامية بينهما بمنطقة شارع أكاسيا، شرقي الإسكندرية بسبب أولوية المرور فى الشارع.وإصابة المدرس بحروق خطيرة من الدرجة الأولى وهروبه. تقول ناهد السيد إنها قامت بشراء «توك توك» بالتقسيط من احد المعارض وتقوم بتشغيله فى منطقة العجمى وتدفع الاقساط الشهرية ويتبقى من حصيلة عمله طوال الشهر حوالى 2000جنيه تعينها على الحياة ومصروفات الأسرة حيث أنها لاتعمل ولا يوجد لديها دخل ثابت وتضيف أن المرور قام بالتحفظ عليه حتى يتم عرضه على النيابة وطالبت ناهد بسرعة تقنين الأوضاع حتى لا يتعرض أصحاب التكاتك للسجن بسبب الكمبيالات التى وقعوا عليها.
أما السيد خليفة من سكان العجمى فيقول إن المشكلة تتلخص فى الصبية الصغار الذين يقودون التكاتك دون اى مسئولية والحوادث التى تعددت بسببه وخاصة حوادث الاختطاف للأطفال والسيدات علاوة على تعطيل المرور. من جانبه أكد حسن خير الله عضو مجلس النواب عن حى العجمى انه سيتم الإعلان عن ترخيص مركبات التوك توك قريبا بعد أن حصل على موافقة المحافظ الدكتور عبد العزيز قنصوة منذ أسبوعين على الترخيص وانه تم إرسال إخطار إلى الإحياء لتحديد خطوط السير فى كل حى بالتنسيق مع إدارة المرور وأضاف خير الله أن الشروط التى وضعها المحافظ إلا يقل سن السائق عن 18سنة والحصول على رخصة قيادة كما يتم ترخيص التوتوك سنويا بعد دفع الرسوم..

التعليقات متوقفه