خلال فعاليات ثالث أيام معرض جيتكس دبى 2018

230

خطة الشركة تتضمن توفير 750 وظيفة جديدة وافتتاح مقر جديد لتقديم الخدمات فى القاهرة

.

عقب توقيع مذكرة تفاهم خلال فعاليات ثالث أيام معرض جيتكس دبى 2018، أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” عن قيام شركة “ساذرلاند” العالمية الرائدة فى مجال التعهيد بمضاعفة حجم أعمالها فى مصر لتضيف 750 وظيفة متخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ووفقا لمذكرة التفاهم، ستقوم ساذرلاند العالمية بإضافة أكثر من 750 وظيفة بدوام كامل للعمل بمركزها فى مدينة الإسكندرية، والذى تم افتتاحه عام 2010 ويقدم حزمة متكاملة من خدمات العملاء والدعم الفنى لعملائها فى أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وأمريكا الشمالية.

يأتى ذلك فى وقت تسعى فيه الشركة العالمية لتنفيذ توسعات كبيرة خلال السنوات القليلة القادمة تستهدف تعزيز وجودها فى السوق المصرى واستيعاب عملاء جدد من منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والشركات العالمية من خلال تطوير قائمة الخدمات التى تقدمها إلى عملائها فى المنطقة عبر الاعتماد على الكوادر المصرية المتخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتتضمن خطة الشركة فتح مركز جديد فى القاهرة أيضا، وذلك وفقا لتصريحات جولى كلارك، نائبة رئيس الشركة للموارد البشرية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. ويتزامن ذلك أيضا مع مجموعة من خطط التوسع التى قامت بها مجموعة من الشركات العالمية العاملة فى مصر والتى تم من خلالها توفير 3500 وظيفة فى تخصصات تقنية مختلفة واتجاه الشركات العالمية للاستفادة من الميزات التنافسية لمصر سواء فى مجال البنية التحتية أو حزم الحوافز والدعم المالى والفني.

وتعقيبا على توقيع الاتفاقية، قالت مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”: “تتخذ مصر كافة الخطوات اللازمة لتطوير وتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والخدمات القائمة عليها وذلك من من خلال استرتيجية متكاملة لتعزيز مركز ومكانة مصر كوجهة رائدة فى مجال تكنولوجيا المعلومات”. وأضافت: “لقد شهد قطاع خدمات التعهيد المصرى تقدما كبيرا من حيث عدد الخدمات المقدمة ونمو السوق خاصة مع وفرة المواهب بما يزيد عن 550 ألف سنويا من خريجى الجامعات”.

ووفقا لمؤسسة البيانات الدوليةIDC ، تمتلك مصر قاعدة عريضة من المهنيين المهرة ومتعددى اللغات، مما يجعلها مركزا جذابا ومنخفض التكلفة لشركات تعهيد نظم الأعمال متعددة الجنسيات وموفرى خدمات تكنولوجيا المعلومات الذين لديهم عمليات وخدمات عالمية فى منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. ومن المتوقع أن ينمو سوق تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات، نظم الأعمال، والعمليات المعرفية فى مصر من 3.25 مليار دولار فى عام 2017 إلى 4.7 مليار دولار بحلول عام 2020. 

وقال أحمد ريحان، كبير مدراء ساذرلاند فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “لقد اخترنا أن ننمو فى مصر لأننا ندرك أن القوى العاملة بها متنوعة وموهوبة بشكل ملحوظ”. وأضاف أن: “هيئة “ايتيدا” عملت خلال السنوات الماضية بمثابة مستشار استراتيجى لنا حيث ساعدت بقوة على توفير قاعدة بيانات رائعة للمواهب من مختلف الجامعات فى الإسكندرية، والمحافظات الأخرى، مما وفر الكثير من الجهد لفريق ساذرلاند”

التعليقات متوقفه