اللغة العربية ضمن 13 لغة جديدة على ترجمة “جوجل” الفورية بالكاميرا

432

باتت خدمة الترجمة الفورية بالكاميرا عبر تطبيق ترجمة جوجل، تدعم 13 لغة جديدة من ضمنها اللغة العربية،  للهواتف العاملة بنظامى “أندرويد” و iOS.
وعند استخدام تطبيق ترجمة Google، ما عليك إلا اختيار اللغتين اللتين تريد الترجمة منها وإليها، فلنقل أنها العربية والإنجليزية، ثم اضغط على أيقونة الكاميرا لالتقاط صورة لإشارة أو لائحة طعام أو أى نص فى اللغة التى لا تتقنها. وبعد أن تلتقط الصورة، حدد أجزاء النص التى تريد ترجمتها وستظهر الترجمة فى الأعلى باللون الأزرق. كما يمكنك ترجمة الصور التى سبق أن التقطتها. وللقيام بذلك، اختر أيقونة الكاميرا ثم حمل الصور من الزاوية السفلى اليسرى للشاشة.
تعتمد الترجمة الفورية بالكاميرا على تعلم الآلة، وهناك خطوتان فى الواقع تتطلبان تأدية الذكاء الاصطناعى دوره خلف الكواليس. فأولا، يتعرف التطبيق على الأحرف والرموز الموجودة فى الصورة باستخدام التعرف الضوئى على الرموز، وهو نظام آلى يحول الحروف الموجودة على الصور إلى بيانات. وبعد التعرف إلى النص، يترجم نظام الترجمة الآلى النص إلى جمل أو عبارات واضحة فى اللغة المطلوبة.
وبفضل التحديث الجديد، تتوفر ميزة الترجمة الفورية بالكاميرا فى تطبيق ترجمة Google بأكثر من خمسين لغة فى نظامى أندرويد و iOS. ومن المتوقع أن يساعد هذا التحديث إلى جانب ميزات أخرى مثل ترجمة المحادثات والنقر للترجمة وتطبيق Word Lens فى تسهيل التواصل بين الشعوب.

التعليقات متوقفه