مصر تشارك فى زيارة تعريفية إلى كوريا الجنوبية

232

تشارك مصر، ممثلة فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى زيارة تعريفية إلى كوريا الجنوبية، تنظمها مبادرة Smart Africa خلال الفترة من 15 إلى 19 أكتوبر الحالى.
تهدف الزيارة إلى دعم وبناء قدرات المسئولين الحكوميين للدول الأعضاء فى تحالف Smart Africa من أجل تطوير وتنفيذ خطط استراتيجية وطنية تهدف إلى استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى تسريع وتيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى إفريقيا. وستشمل هذه المهمة، سلسلة من الاجتماعات مع ممثلى عدد من المؤسسات والشركات الكورية، بالإضافة إلى تنظيم زيارات لهذه الشركات.
جدير بالذكر أن مبادرة Smart Africa انطلقت خلال القمة الأولى لـ “تحول إفريقيا” التى انعقدت بالعاصمة الرواندية كيجالى فى أكتوبر 2013، تحت رعاية وبحضور رئيس رواندا، وبمشاركة 7 رؤساء أفارقة آخرين، هم رؤساء: مالي، وبوركينا فاسو، والسنغال، وكينيا، وجنوب السودان، وأوغندا، والجابون. وهى مبادرة تهدف إلى استخدام وسائل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل دفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى القارة الإفريقية ومواجهة تحديات التنمية المستدامة فى بلدان القارة.
انضمت مصر إلى المبادرة فى نوفمبر 2016. وتبنت وزارة الاتصالات المشروع المتعلق بتشجيع الابتكار لدى الشباب وريادة الأعمال، وهو المشروع الذى يهدف إلى دعم وتشجيع الابتكارات لدى الشباب الإفريقى وتبنى الابتكارات الناجحة، ومساعدتهم على نشرها وتسويقها، كما يهدف المشروع إلى توفير فرص عمل للشباب الإفريقى عن طريق تدريبهم على العمل فى مجال التعهيد.

التعليقات متوقفه