الإرهابى هشام عشماوى يرشد عن أماكن معاونيه ومواقع تمركز «القاعدة» فى ليبيا.. وثائق تكشف مخططات لعمليات إرهابية بمصر وليبيا.. وقائمة إغتيالات لشخصيات عامة

263

كشف مصدر بالجيش الليبي، لــ “الأهالي” عن أبرز ما جاء فى التحقيقات الأولية مع الإرهابي هشام عشماوي، ضابط الصاعقة المفصول من الجيش المصري، مؤكدا على إدلاء “عشماوي” بمعلومات هامة حول أماكن تموضع العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة فى ليبيا، وكذلك معاونيه وعدد من العناصر التي كانت برفقته، مشيرا الى انه بناء على المعلومات التي حصلت عليها السلطات الليبية تم إلقاء القبض على الإرهابي المصري “صفوت زيدان”، أحد أخطر المطلوبين للسلطات الأمنية بمصر وليبيا، وذلك فى حي المغار وسط مدينة درنة.
يعد “زيدان” أحد أبرز حراس هشام العشماوي، إضافة الي كونه أحد مقاتلي تنظيم القاعدة، كما أنه أحد أبرز القيادات بمجلس شورى مجاهدي درنة. وقد فر من مصر عام 2013 عقب سقوط نظام الرئيس الإخواني المعزول محمد مرسي، ووضع اسمه على قائمة المطلوبين فى الخارج على خلفية مشاركته فى أعمال قتل وعنف عقب فض إعتصامي رابعة العدوية والنهضة.
كما ألقت القوات الليبية القبض على المدعو “عبدالحكيم المشروط” من قبل جهاز المباحث العامة يوم السبت الماضي فى طرابلس. ورجحت المصادر سقوط “المشروط” بعد إدلاء “عشماوي” بتفاصيل حول مكانه وتخطيطه لتنفيذ عمليات إرهابية على الأراضي الليبية. ويعد “المشروط” أحد أبرز الأسماء التي لعبت دوراً فى إدخال المقاتلين من الحدود الغربية وتوجيههم إلى سرت عبر صبراتة. وكان أحد قادة الجماعة الليبية المقاتلة. وقام باستقبال المقاتلين الأجانب المنضمين إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.
ونشر جهاز الأمن الداخلي الليبي عبر صفحته الرسمية، ما وصفه بالجزء البسيط من التحقيقات التي أجريت مع الإرهابي هشام عشماوي، والتي أكد خلالها على مقتل الإرهابي “سفيان بن قمو” فى غارة جوية بمحور المغار، من قبل سلاح الجو الليبي خلال المعارك التي دارت هناك.كما أوضح “عشماوي” أن مقتل الإرهابي عمر رفاعي سرور، كان فى 6 يونيو 2018، متأثرا بجراحه عقب اشتباكات مع قوات الجيش الليبي.
كما كشف “عشماوي” خلال التحقيقات، عن وجود الإرهابي “أبو حفص الموريتاني”، المفتي الشرعي الثاني للجماعات الإرهابية، فى محور المدينة القديمة، برفقة عدد من عناصر الجماعات الإرهابية هناك، مضيفا أن قرابة 50 مقاتلا تابعين لتنظيم داعش بقيادة الإرهابي أبو البراء الليبي متواجدين فى محور وسط البلاد.
وأشار “عشماوي” حسب ما نشره الجهاز، إلى وجود أكثر من 56 جريحا من الجماعات الإرهابية فى بدروم أرضي ببعض العمارات داخل حي المدينة القديمة، ومعهم جزء بسيط جدًا من الطعام.
وأكدت المصادر لـ “الأهالي” أن الجانب المصري يتابع سير التحقيقات مع الإرهابي “هشام عشماوي” عن قرب، مشيرا الي عدم توافر أي معلومات حول تسليم الإرهابي المصري فى وقت قريب، موضحا انه يمثل “صندوق أسود” لكافة المعلومات حول العناصر الإرهابية فى ليبيا، مشيرا الي التعاون الكبير بين الجانبين المصري والليبي فى هذا الشأن، وكذلك حرص بلاده على تقديم كافة المعلومات التي من شأنها حفظ الأمن المصري وصيانته من أخطار الإرهاب.
يشار إلى أن المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، العميد أحمد المسماري، كشف عن بدء التحقيقات مع الإرهابي المدعو هشام عشماوي، من قبل إدارة الاستخبارات العسكرية والشرطة العسكرية لمعرفة ما يخبئه الصندوق الأسود لطائرة الإرهاب فى ليبيا التي تمولها قطر وتركيا.
بينما كشف ناصر النجدي، قائد الكتيبة 169 المكلفة بحماية قاعدة الأبرق الجوية التابعة للجيش الليبي، عن العثور على وثائق هامة بحوزة الإرهابي هشام عشماوي، تدل على التخطيط لعمليات إرهابية، وكشوفات بقائمة طويلة لإغتيال عدد من الشخصيات، مشيرا إلى إن التخطيط لم يقتصر على ليبيا فقط بل تضمن مصر وسوريا أيضا.

التعليقات متوقفه