محافظ البحيرة للأهالى: هدفنا خدمة المواطن ونعمل وفقاً لخطط مدروسة.. أسعى للقضاء على القمامة فى أقرب وقت.. و«رشيد» ستشهد طفرة هائلة

213

أكد اللواء هشام آمنه، محافظ البحيرة، توفير كافة الامكانات لمشروع رحلة العائلة المقدسة الذي يمر بمنطقة وادي النطرون، مؤكدا ازالة العقبات لاقامة البورصة السلعية، وتوفير 65 مليون جنيه لاستكمال العمل فى ميناء الصيد برشيد.
* كيف ترى محافظة البحيرة ؟
– البحيرة محافظة كبيرة سواء فى المساحة أو عدد السكان وتضم 16مركزًا إداريًا وتتميز بالتنوع بين الزراعى والصحراوى والساحلى، إضافة الى المدن الصناعية وقد عانت المحافظة من توقف عدد من المشروعات والخطط ونحن نسعى لدفع العمل على الأصعدة كافة، وقد كلفنا الرئيس السيسى بإعطاء أولوية لحل مشكلات المواطن اليومية وتوفير سبل حياة لائقة.
ومنذ ان توليت مهمة العمل فى المحافظة وانا اعمل لساعات طويلة تصل الى 18ساعة يوميا لكى اتمكن من تحقيق احلام المواطن البحراوى ورفع أى معاناة أو تردى فى الخدمات.
* يوجد بالبحيرة عدد من المشروعات الكبرى التى حظيت بدعم رئاسى وللأسف نرى أنها تعانى من ضعف فى معدلات الأداء؟
– توجد عدة مشروعات تلقى دعما كبيرا من الرئيس السيسى ومن بينها مشروع رحلة العائلة المقدسة ومشروع البورصة السلعية بمركز بدر ومشروع تطوير مدينة رشيد ومشروع المناطق الصناعية،وقد قمنا بدفع العمل بشكل كبير فى توفير كافة الامكانيات لرحلة العائلة المقدسة التى تمر بمركز وادى النطرون، كما قمت بزيارة البورصة السلعية والتى تعتبر مشروعا مهما جدا وتدعمه الدولة بشكل كبير وسوف يصنع نقلة نوعيه مهمة لمصر ولمحافظة البحيرة، وقد تواصلت مع وزير التجارة والغرفة التجارية لتذليل كل المعوقات التى تقف امام اتمام المشروع.
وحول تطوير رشيد فقد تم توفير 65مليون جنيه لاستكمال العمل فى ميناء الصيد الذى يمثل انجازا مهما كما تم توفير 40مليون جنيه لعدد من المشروعات الخدمية وبدأ العمل يتحرك فى رشيد بشكل جيد.
* يهتم المواطن البحراوى جدا بقطاع الصحة كيف ترى الأوضاع فى هذا الاطار؟
– قطاع الصحة يلقى اهتماما كبيرا من الدولة ونحن نسعى لتطويره وقد تفقدت مستشفى كوم حمادة مؤخرا الذي يمثل صرحا طبيا عظيما يخدم المركز والمناطق المجاورة كما شهد المعهد الطبى القومى بدمنهور افتتاح الرئيس السيسى لمبنى جديد يساهم فى تقليل الضغط عليه خاصة ان المعهد يخدم عددا من المحافظات المجاورة بالاضافة للبحيرة.
وقد حققت البحيرة انجازا مهما فى الاقبال على مباردة الرئيس بالفحص الطبى لفيروس سى حيث احتلت البحيرة المركز الاول بين محافظات مصر فى نسبة الاقبال وقد قدمت الدكتورة وزيرة الصحة تحية للمحافظة على هذا الجهد الجماعى الذى شاركت فيه كل مؤسسات الدولة والاعلام والمجتمع المدنى
*مع الارتفاع فى أسعار السلع الرئيسية كيف تساهم المحافظة فى مواجهة تلك الظاهرة ؟
– نساهم من خلال مزيد من المنافذ وهذا وما نقوم به وتقوم به مديرية الامن وبالامس القريب كنت فى زيارة برفقة وزير الصحة لمزرعة برسيق للأسماك وتم الاتفاق على تخصيص 25%من انتاج المزرعة ويتم بيعه باسعار اقل من الاسواق عن طريق منافذ المحافظة.
كما ندرس حاليا التعاون مع الزراعة باقامة شراكة بين المحافظة والمزرعة عن طريق تطوير مصنع الاعلاف وذلك مقابل حصة ثابتة للمحافظة وهذا الامر تحت الدراسة حاليا.
* التواصل الدائم مع المواطن كيف يتم وما آلية حل المشكلات اليومية؟
– منذ توليت مهام العمل وانا حريص على التواصل اللحظى مع مشكلات المواطن وتم تخصيص فريق عمل كبير ومتفرغ لتلك المهمة وبالفعل هناك مشكلات عديدة تم حلها واخرى جارٍ حلها ويتم ذلك من خلال انشاء صفحة على وسائل التواصل الاجتماعى مخصصة لشكاوى المواطن.
* ماذا تقول لشعب البحيرة بعد اقل من شهرين من عملكم ؟
البحيرة محافظة مهمة جدا وكبيرة جدا وكل ما أطالب به المواطن ان ينتظر قليلا قبل ان يصدر أحكامه وكما يلفت نظرنا للسلبيات يجب أن يشير الى وجود تحسن وارتفاع فى مستوى الخدمات مثل الرصف الذى يتم بمعدلات متميزة فى كل المدن والقرى والقمامة التى ستشهد قريبا منظومة جديدة وفاعلة فى مختلف مدن المحافظة وسنقضى على انتشار القمامة فى اقرب وقت.

التعليقات متوقفه