غداً فى شرم الشيخ.. تبدأ أعمال منتدى شباب العالم.. ورش عمل قبل انطلاق البرنامج الرئاسى اهتمام بالملف الإفريقي فى المناقشات والندوات

323

تبدأ الفاعليات التحضيرية لمنتدي شباب العالم غدا الخميس 1 نوفمبر وصل شباب البرنامج الرئاسي وشباب الاحزاب السياسية يوم 29 أكتوبر للمشاركة فى التحضير لورش العمل التي تسبق فاعليات المنتدي الرسمية والتي ستبدا أيام 3 نوفمبر وتستمر حتى 6 نوفمبر.
توافدت طائرات الشباب الأجانب والعرب المشاركين فى منتدي شباب العالم على مدينة شرم الشيخ منذ يوم الاثنين الماضي.
ومع اقتراب انطلاق منتدي شباب العالم فى نسخته الثانية بين 3 الى 6 نوفمبر، لا تتوقف عملية الاستعداد والتحضير بهدف نجاح المنتدي.
ويسبق الجلسة الافتتاحية للمنتدى ورش عمل يومى الخميس والجمعة 1 و2 نوفمبر تحت عنوان «أجندة 2063 افريقيا التى نريدها»، و»تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل».
وسيفتتح شباب المنتدي «مسرح شباب العالم» والذي سيضم عددا كبيرا من الفرق الغنائية والتمثيلية على خشبته.
وعلمت «الاهالي» من مصادر مطلعة قيام منظمى منتدي شباب العالم أعضاء البرنامج الرئاسي «plp»، باستقبال الوفود القادمة للمشاركة فى المنتدي والعمل على تسكينهم بالفنادق وفتح حوار معهم مستمر ومتواصل لإزالة كافة عقباتهم ومشكلاتهم.
وقال عمرو عزت امين شباب حزب التجمع ان شباب الحزب سيشارك غدا فى ورش تنمية أفريقيا ٢٠٦٣، لافتا إلى ان هذه الورشة مهمة للغاية لاسيما وأن مصر دولة إفريقية وعليها أن تساهم فى تنمية قارتها والاستفادة منها كسلة غذاء العالم.
وأضاف عزت لـ «الأهالي» ان منتدى شباب العالم منصة للتعايش والحوار والسلام، منوها إلى أن شباب الأحزاب سيكون لهم دور حقيقي وفعال فى هذا المنتدي، مؤكدا أنهم التقوا الشباب الأجنبي المشارك فى المنتدي صباح اليوم الأربعاء ولمسوا منهم السعادة والحماس.
الملف الإفريقي
ويقول أحمد إبراهيم مسئول الاتصال السياسي بلجنة شباب حزب الوفد إن ورش المنتدي سيكون قدرا كبيرا من الاهمية للتحضير لجلسات المنتدي، لافتا الى ان الاهتمام بالملف الافريقي فى هذا المنتدي مميز للغاية لاسيما وان مصر دولة افريقية وعليها ان تستفيد من موارد قارتها، مشيرا الى ان شباب الاحزاب سيصلون مدينة شرم الشيخ قبل الضيوف القادمين من كل انحاء العالم لاستقبالهم والتعرف عليهم وخلق حالة من التعايش تمهد لجلسات المنتدي.
وأضاف إبراهيم لـ»الاهالي» أن شباب حزب الوفد سيشاركون فى كافة جلسات وورش المنتدي وسيقدمون رؤية حول عدد من الملفات، وان جلسة الاورومتوسطي وتنمية افريقيا من ابرز الملفات المهتم بها حزب الوفد، مؤكدا ان التحضير لهذه الملفات سبق المنتدي بأكثر من شهر.
التسويق السياسي
ويقول هيثم عواض أمين شباب الحزب الناصري إن شباب الحزب سيشاركون فى عدد من الجلسات والورش الخاصة بـ»الشركات الناشئة وافريقيا والاورو متوسطي والطاقة المتجددة»، لافتا الى ان التسويق السياسي لما حدث فى مصر بعد ثورة 30 يونيو والتحدث مع الزملاء الاجانب حول اهمية التحولات السياسية والاقتصادية التي حدثت فى مصر سيجعلهم اقرب للواقع لا سيما وانهم يعتمدون على الميديا العالمية غير الأمينة والموجهة فى اغلب الاحيان.
وأضاف عواض أن شباب الحزب سيتواجد فى مدينة شرم الشيخ يوم 29 اكتوبر قبل بدأ المنتدي بأربعة ايام وذلك للمشاركة فى التحضير والتواصل مع الشباب الاجنبي المشارك، مشيرا الى ان اختيار مسرح العالم يوم 2 نوفمبر قبل بدا فاعليات المنتدي بيوم «موفق للغاية» خاصة ان لغة الفن اكثر اللغات التي تساهم فى التقارب بين الشباب».
مصر مستقرة
ويقول ابراهيم ناجي الشهابي أمين شباب حزب الجيل إن هذا المنتدي يؤكد ان مصر آمنة ومستقرة ومنصة حقيقية للحوار والتعايش والسلام، لافتا الى انه فى الوقت الذي تعيش دول عربية شقيقية فى تفكك وحرب ومشكلات عدة تستطيع مصر عقد هذا الكم من المؤتمرات والمنتديات الشبابية فى امان تام وبدون اي مخاطر. وأضاف الشهابي أن الفضل فى ذلك يرجع للرئيس عبدالفتاح السيسي والذي انقذ مصر من مشروع التقسيم وللقوات المسلحة التي تحمي حدود مصر ليل نهار وتمنع عنها دخول الارهابيين، منوها الى ان الارهاب يحاول ان يجد لنفسه اي فرصة لدخول مصر وتهديد استقرارها وامنها ولكنه اصبح غير قادر على فعل ذلك. وبدوره قال أحمد فتحي المدير التنفيذي لمؤسسة شباب القادة، إن منتدى شباب العالم الذي يعقد للعام الثاني على التوالي أكبر دليل على انحياز القيادة المصرية الحالية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتمكين الشباب وإعطاء الفرصة لهم للتعبير عن أنفسهم وقدراتهم ووجهات نظرهم وتجاربهم وأحلامهم.
مقومات
وأضاف فتحي أن : «مصر تمتلك مقومات شبابية هائلة، وهي ثاني دولة على العالم لديها قدرات شبابية كما أعلنت شركة SHL العالمية المتخصصة فى مجال التوظيف والتدريب، ومنتدى شباب العالم رسالة من مصر إلى العالم بأن لغة الحوار والسلام والتعاون هي الأمل الوحيد لمواجهة التحديات والانطلاق معاً إلى الأمام».
وأكد «فتحي» أن التنوع الكبير فى ثقافات وتجارب الشباب المشارك فى منتدى شباب العالم يعد أهم مقومات نجاح المنتدى، مشيراً إلى أنه يقدم فرصة كبيرة للشباب سواء المصري أو العربي أو الأجنبي للتحاور وتبادل الخبرات والتجارب، وتابع: «كلنا متفائلون بأن النسخة الثانية للمنتدى ستكون استكمالاً لنجاح هذه الفكري التي ولدت من رحم أحد مؤتمرات الشباب السابقة».

التعليقات متوقفه