مصر تشارك مؤتمر مفوضي الـاتحاد الدولى للاتصالات

206

يرأس د. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفدا مصريا رفيع المستوى للمشاركة لمدة يومين فى مؤتمر المندوبين المفوضين التابع للاتحاد الدولى للاتصالات الذى ينعقد بمدينة دبي، فى الفترة من 29 أكتوبر الحالى إلى 16 نوفمبر القادم. ويشارك فى مؤتمر المفوضين عدد من وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكبار المسئولين المعنيين، وممثلين من الدول الأعضاء فى الاتحاد الدولى للاتصالات.
يعد هذا المؤتمر هو اللقاء الرسمى للهيئة العليا للاتحاد الدولى للاتصالات، وينعقد كل أربع سنوات، حيث تقرر خلاله الدول الأعضاء الدور المستقبلى للمنظمة العالمية فى مجال الاتصالات حول العالم، ودورها فى تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتوجهاتها على الصعيد العالمي، ووضع السياسات العامة للاتحاد، واعتماد الخطط الاستراتيجية والمالية خلال الأربع سنوات القادمة. كما يتم خلال المؤتمر انتخاب فريق الإدارة العليا للمنظمة (الأمين العام، ونائب الأمين العام، ومديرى مكاتب قطاعات الاتحاد)، والدول الأعضاء فى المجلس وأعضاء لجنة لوائح الراديو.
ومن المقرر أن يلقى د. عمرو طلعت، خلال فعاليات المؤتمر كلمة مصر خلال جلسات البيانات السياسية يستعرض من خلالها أهم التطورات فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر، والخطط والبرامج التى يتم تنفيذها على المستوى الوطنى. كما يعقد الوزير على هامش المؤتمر عددا من اللقاءات مع الوزراء، وكبار المسئولين المشاركين فى هذا الحدث الدولى الكبير يتم خلالها بحث ومناقشة أهم التطورات على ساحة الاتصالات الدولية.

التعليقات متوقفه