7 خطوات للربح من “يوتيوب”

290

فكرة إنشاء قناة خاصة على اليوتيوب من الأفكار التى تلقى نجاحا كبيرا، ولكنها تحتاج إلى تجهيز وإعداد مجموعة من الفيديوهات عالية الجودة، ورفعها على قناتك، ثم استخدام طرق وأساليب الدعاية المختلفة لجذب المشاهدين والمتابعين لقناتك، ثم إتباع الخطط التسويقية لوضع إعلانات على هذه الفيديوهات بشرط أن تكون هذه الفيديوهات ملكا لك وليس لها حقوق ملكية لأفراد أو شركات أخري. ولتستطيع أن تقوم بإنشاء قناة على اليوتيوب ستحتاج إلى ان يكون لديك حساب على جوجل لكى تستطيع الدخول به على يوتيوب.

1. إنشاء حساب
يحتوى كل حساب على موقع يوتيوب، على قناة واحدة فقط مرتبطة بهذا الحساب. ويعتبر حساب جوجل هو نفس حساب يوتيوب حيث يتم الربط بين كلاهما. فحساب جوجل سوف يمنحك الحق فى إنشاء قناة على يوتيوب.
إذا لم يكن لديك حساب على جوجل، فقم بإنشاء حساب مجاني. ثم أضف كلمات رئيسية دالة لمساعدة الأشخاص فى العثور على قناتك. ويمكن إضافة الكلمات الرئيسية بالانتقال إلى الإعدادات المتقدمة للقناة Advanced ، وتأكد أن كلماتك الرئيسية مناسبة لمحتوى الفيديوهات الموجودة على القناة.

2. إعداد وإضافة المحتوى
قم بإعداد مجموعة من الفيديوهات التى ستقوم برفعها على القناة. حاول رفع فيديوهات عالية الجودة وابتعد عن الفيديوهات الطويلة. وحاول رفع مقاطع الفيديو بانتظام.

3. تحديث القناة
إحرص على تحديث قناتك، فهذا سيساعدك على جذب جمهور متابع باستمرار. ويمكنك الحصول على المزيد من المشتركين إذا قمت بإضافة محتوى بشكل منتظم. وتأكد من وضع علامة خاصة بقناتك على مقاطع الفيديو التى تقوم برفعها باستخدام الكلمات الرئيسية التى تصف الفيديوهات، فهذا سيساعد فى جذب الأشخاص إلى مقطع الفيديو التابع لك من عمليات البحث عن الفيديوهات على اليوتيوب.

4. جذب المشاهدين والتفاعل
للحصول على المزيد من المشتركين، ليس عليك سوى تقديم فيديوهات جذابة وممتعة للمشاهد. إحرص على الاستمرار والمثابرة فى رفع الفيديوهات، والحصول على تعليقات وآراء المشاهدين المهتمين بمجال قناتك. تفاعل مع المشاهدين من خلال الرد على التعليقات ونشر مقاطع فيديو ذات صلة مباشرة بتعليقات المشاهدين وأسئلتهم.

4. أربط قناتك بـ Google Adsense
اشترك فى خدمة “جوجل آدسنس” Google AdSense وهو برنامج إعلانى تابع لشركة جوجل. ويمكنك دمج حساب “جوجل آدسنس” مع “قناتك على اليوتيوب” ليتم عرض اعلانات على فيديوهات قناتك وتربح منها.

5. متابعة الأرباح
يمكنك متابعة أرباحك من صفحة حسابك على جوجل آدسنس، وسوف تحتاج إما حساب بنكى أو الاستلام من خلال “ويسترن يونيون” وعنوان بريدى صالح، بالإضافة إلى معلومات أخرى حتى يتمكن “آدسنس” من التحقق من هويتك ومن سيقوم بإرسال الأموال إليه. سوف تربح مبالغ ضعيفة مقابل كل نقرة على الإعلان، ومبلغ أقل لكل مشاهدة ولكنها تزداد بمرور الوقت.
6. تحليل المشاهدة
بعد الانتهاء من تحميل بعض مقاطع الفيديو على قناتك، عليك أن تستخدم الأدوات التى تتيحها أداة التحليل Google Analytics لمعرفة مدى إعجاب جمهورك بما تقدمه على قناتك. وأيضا للتحقق من الدخل والمشاهدات، وأكثر الفيديوهات مشاهدة وتعليقا.

7. إنضم لبرامج الشراكة
شركاء يوتيوب هم أعضاء فى يوتيوب لديهم مقاطع فيديو تحقق أرباحا. يحصل الشركاء على إمكانية الوصول إلى المزيد من أدوات إنشاء المحتوى، ويمكنهم الفوز بجوائز بناء على عدد المشاهدات التى لديهم. كما يحصل الشركاء أيضا على المزيد من الدعم والنصائح من موظفين يوتيوب.
يمكنك التقدم بطلب للشراكة مع يوتيوب فى أى وقت من خلال صفحة “شركاء يوتيوب”. ولكى تتمكن من الوصول إلى أقوى برامج الشركاء، يجب أن يكون لديك 15.000 ساعة مشاهدة تراكمية لقناتك خلال آخر 90 يوما.

التعليقات متوقفه