التجمع يطالب بوقف العدوان على غزة ويحذر من مخطط إسرائيلى.. مسئول فلسطينى لــ «الأهالى»: الكشف عن «المجموعات السرية»فى غزة وراء العدوان الإسرائيلى الجديد

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 10:19 مساءً
التجمع يطالب بوقف العدوان  على غزة ويحذر من مخطط إسرائيلى.. مسئول فلسطينى لــ «الأهالى»: الكشف عن «المجموعات السرية»فى غزة وراء العدوان الإسرائيلى الجديد

فى تصريح خاص لـ “الأهالي” ومن داخل الأراضي الفلسطينية صرح عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية شاهر سعد أن العدوان الجديد على قطاع غزة خلال الساعات الماضية هو رد فعل على الكشف عن دور المجموعات السرية المخابراتية،التي أرسلتها إسرائيل سرا إلى “القطاع” بهدف التجسس وإحداث الفتة والفوضى والتخريب،موضحا أن “الاحتلال” يرسل هذه المجموعات التي يطلق عليها “القوة المستعربة” التي تدخل الأراضي على أنهم عرب هاربون من الاحتلال،وتقوم بمهام خاصة..وأشاد “شاهر” بدور المخابرات المصرية فى متابعة الملف الفلسطيني والسعي نحو توحيد الفصائل الفلسطينية وإعادة الأمور السياسية إلى مكانتها الطبيعية موضحا أن الاجتماع الاخير لمنظمة التحرير الفلسطينية تحدث فيه الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن عن أهمية الدور المصري الريادي فى دعم القضية الفلسطينية..وحول كلام إسرائيل بأن العدوان الجديد على غزة بسبب إطلاق حماس لصواريخ نحوها قال “شاهر” إن الإحتلال هو الذي بدأ بالتدخل وغزو القطاع بأشكال مختلفة،مطالبا الجامعة العربية بموقف حاسم وعاجل ورفض هذا العدوان والعمل العربي الموحد من أجل مواجهة غطرسة الإحتلال،والتصدي لصفقة القرن.وندد المسئول الفلسطيني بالممارسات الإسرائيلية فى الاراضي العربية المحتلة مؤكدا أن “الإحتلال” لا يحترم القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولى والجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصلة.
ودعا “شاهر” مؤسسات المجتمع الدولي إلى اتخاذ الاجراءات اللازمة لثني الحكومة الإسرائيلية عما تقوم به تجاه قطاع غزة، من اعتداءات آثمة ومدانة على شعب فلسطين فى المحافظات الجنوبية، وقصف المباني والمساجد ورياض الأطفال، بما فى ذلك مكاتب فضائية الأقصى، ما تسبب بسقوط عشرة شهداء ومئات الجرحى خلال أقل من (24) ساعة. كما طالب الحكومة المصرية التي تقوم بجهود مشكورة لوقف التصعيد، لإبداء مزيداً من الضغوط على إسرائيل للجم عنفها وإسرافها البربري فى القتل، الذي أدى إلى سقوط الشهداء والجرحى وهدم البيوت فوق رؤس قاطنيها.
وأكد “سعد” على أن التصعيد الإسرائيلي لن يكون له أي نتيجة تذكر سوى المزيد من التصعيد، لأنه لن يكسر الشعب الفلسطيني ولن يبدد شغفه المتعاظم للحرية والانعتاق من قبضة المحتل، لكنه سيلحق مزيداً من الأذى بالمدنيين العزل من أي سلاح، أخذين بعين الاعتبار أن هذه الموجة من التصعيد تسببت فيها الحكومة الإسرائيلية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.