«السلعاوى وهنداوى وسند وممدوح هاشم» يسيرون على درب «صلاح» فى الملاعب العالمية خلال 2018

72

على خطى الفرعون الصغير محمد صلاح، الذى يواصل تألقه ويصول ويجول فى الملاعب الاوروبية والعالمية، بخلاف تتويجه بجائزة الافضل فى استفتاء بى بى سى للعام الثانى على التوالى وترشحه لنيل جائزة الكاف كأفضل لاعب افريقى للعام الثانى على التوالى ايضا، وحصده ألقابا عديدة خلال عام 2018 منها أفضل لاعب فى ليفربول موسم 2017 – 2018، وأفضل لاعب فى ليفربول من طرف الجماهير، واختياره ضمن التشكيل المثالى لدورى أبطال أوروبا، بالإضافة الى حصوله على جائزة أفضل لاعب فى خلال شهرى فبراير ومارس 2018 فى الدورى الانجليزي، كما انه أكثر من سجل أهدافا مع ليفربول فى موسم 2017 – 2018 وحتى الآن فى كل المسابقات برصيد وصل لـ 60 هدفًا.. يسير عدد من نجوم الرياضة المصرية فى لعبات اخرى غير كرة القدم على نفس الدرب حيث أبلى مجموعة من سفراء مصر فى الملاعب العالمية بلاء حسناً هذا العام وأثبتوا جدارتهم بخوض تجارب احترافية متميزة فى كرة اليد والسلة على مستوى الرجال والسيدات.
ففى تركيا توج الحارس كريم هنداوى بلقب كأس السوبر لكرة اليد مع فريق بشكتاش فى سبتمبر الماضى على حساب فريق جوزتيبى وهو اللقب الرابع له مع فريقه الذى أحرز الثلاثية المحلية الموسم الماضى فى أول موسم لحارس المنتخب فى صفوفه.
أما محمد سند، زميل هنداوى فى المنتخب الوطنى ولاعب فريق نيم فيحتل المركز الثالث فى ترتيب هدافى الدورى الفرنسى برصيد 81 هدفاً بعد 13جولة، حيث بلغت نسبة محاولاته الناجحة على مرمى المنافسين 74%.
فى الدورى الفرنسى أيضاً واصل محمد ممدوح هاشم، تألقه مع فريق مونبلييه الذى توج بالمركز الثالث والميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية بقطر خلال أكتوبر الماضي.
على مستوى الآنسات اختيرت المحترفة المصرية مروة عيد، لاعبة نيس فى التشكيل المثالى للدورى الفرنسى للسيدات أكثر من مرة كما حلت خامسة فى ترتيب الهدافات برصيد 112 هدفاً فى 20 مباراة الموسم الماضي.
من كرة اليد لعبة العمالقة، حيث ساهم اللاعب المصرى أحمد حمدى فى تفوق فريق روستافى على مجزافريبى تبيليسى بنتيجة (75-72) فى الدورى الجورجى لكرة السلة مسجلاً ستة عشرة نقطة.
وفى امريكا معقل هذه اللعبة سجل عبد الرحمن نادر، 4 نقاط وساهم فى فوز فريقه اوكلاهما سيتى ثاندر على العملاق شيكاغو بولز بنتيجة (121-96) ضمن منافسات دورى كرة السلة الأمريكى للمحترفين.
على مستوى الآنسات وفى الولايات المتحدة أيضاً تألقت اللاعبة المصرية الشابة نادين السلعاوي، مع فريق جامعة نورث كارولينا جرينسبورو فى موسمها الثالث وتخطت حاجز الـ 1000 نقطة فى نوفمبر الماضى ثم أحرزت 28 نقطة فى فوز جامعتها الأخير على نظيرتها كارولينا الشمالية.
عودة لكرة اليد ولكن على مستوى المدربات هذه المرة لنتابع إنجاز المصرية هبة علي، مع منتخب سيدات أستراليا، حيث قادته من مقعد المدير الفنى لبلوغ نهائيات كأس العالم باليابان 2019 بعد أن حل خامساً فى بطولة أمم أسيا السابعة عشرة التى استضافتها مدينة كوماموتو اليابانية فى الفترة من 30 نوفمبر الماضى وحتى التاسع من ديسمبر الجاري.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق