لتيسير حصول المواطنين على خدمات الحكومة الإلكترونية

لتيسير حصول المواطنين على خدمات الحكومة الإلكترونية

352

وقعت الهيئة القومية للبريد بروتوكول تعاون مع وزارة الداخلية يتيح للهيئة توصيل الإصدارات التى تستخرجها الجهات التابعة لوزارة الداخلية للمواطنين عبر بوابة الحكومة الإلكترونية.
أوضح عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد أن البروتوكول يأتى فى إطار دعم خطط الدولة للتسهيل على المواطنين، وإستكمالا لجهود البريد المصرى نحو تطوير الخدمات الجماهيرية، بالإضافة إلى ترسيخ الدور المجتمعى للهيئة بالتعاون مع وزارة الداخلية لتيسير حصول المواطنين على الخدمات التى تقدمها الجهات التابعة لوزارة الداخلية عبر مراكز الخدمات البريدية المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.
وأكد عصام الصغير أن البروتوكول يتيح للمواطنين طلب العديد من الإصدارات التى تصدرها وزارة الداخلية مثل: “تصريح العمل، رخصة المرور، صحيفة الحالة الجنائية، الوثائق الخاصة بالأحوال المدنية”، عبر بوابة الحكومة الإلكترونية مما يساهم فى تخفيف العبء عن المواطنين، وعن الجهات التى تصدر تلك الوثائق. وأشار إلى أن الخدمة تتمتع بميزة جديدة تمكن العملاء من متابعة طلب الإصدار فى كل مراحله حيث يتم إرسال رسالة نصية “SMS” للعميل تفيد تأكيد إجراء الطلب فور قيامه بطلب الخدمة من على الموقع الإلكترونى للبريد، وسداد الرسوم المقررة. ثم يتم إرسال رسالة نصية أخرى عند إستلام البريد المصرى للإصدار تتضمن رقم بوليصة شحن الطلب، وتاريخ الاستلام المتوقع، ورقم مركز الاتصالات الهاتفية بالبريد للاستعلام عن خدمة التوصيل، بالإضافة إلى إمكانية الإستعلام عن حالة الطلب من خلال إدخال رقم البوليصة على نظام تتبع الشحنات الخاص بالبريد على الموقع الإلكترونى للبريد ليكون العميل على إطلاع دائم بمختلف مراحل التسليم.
وأضاف رئيس البريد أن هذه الخدمة تتيح للعميل حرية اختيار مكان استلام الإصدارات سواء كان فى محل إقامته أو عمله أو أى عنوان آخر يرغب فى استلام الطلب فيه.

التعليقات متوقفه