“التنسيق الحضاري” يطلق مسابقة تراثي للفنون التشكيلية

264

 

أطلق الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس الاستشاري محمد أبو سعدة الدورة الرابعة من مسابقة تراثي، والتي تم تخصيصها هذا العام للفنون التشكيلية، وتقام بالتعاون مع مكتب اليونسكو بالقاهرة تحت شعار “تراثنا هويتنا.. فلنحمه معاً”.
وأوضح أبو سعدة أن المسابقة موجهة للفنانين التشكيليين من المحترفين والهواة لاستلهام ما تمتلكه مصر بجميع محافظاتها من بعد حضاري وإرث معماري وتراثي عظيم يتمثل في مبانيها التراثية ، من خلال أعمالهم التشكيلية التي تعبر عن الموروث الحضاري والمعماري لمحافظات مصر المختلفة، منوهاً بأن نطاق المسابقة يشمل المباني والمناطق العمرانية التراثية، وهي:المباني والمنشآت ذات الطراز المعماري المتميز التي تمثل العصر الحديث منذ نهاية القرن التاسع عشر، والتي تعكس سمات حقبة زمنية معينة أو عمارة تقليدية تعبر عن بيئة محلية أو تتسم بالندرة والتفرد، وما تحتويه تلك المباني أو المنشآت من تفاصيل فنية دقيقة وفقاً لرؤية المتسابق.
كما يندرج في نطاق المسابقة المناطق العمرانية ذات القيمة المتميزة، مثل: مصر الجديدة- الزمالك- المعادي- القاهرة الخديوية- جاردن ستي في القاهرة، وبور فؤاد في بورسعيد، والمناطق المسجلة ذات القيمة المتميزة في الإسكندرية.
وأشار أبو سعدة إلى أن المسابقة مفتوحة للأعمال الفنية ثنائية الأبعاد (المسطحة) المنتمية للمجالات التالية:
(التصوير PAINTING الألوان مائية، ألوان زيتية، ألوان أكريلك، جواش… الخ) ، كما تشمل المسابقة الأعمال الفنية المنفذة بوسائط وخامات خطية (أقلام الرصاص، الفحم، الأحبار بأنواعها) والوسائط الجرافيكية التقليدية (الحفر والطباعة printmaking)، والرقمية DIGITAL.
يذكر أن جوائز المسابقة تتمثل في الجائزة الأولى: 35 ألف جنيها مصرياً، والجائزة الثانية: 25 ألف جنيها مصرياً، الجائزة الثالثة: 15 ألف جنيها مصرياً، إضافة إلى ثلاث جوائز تشجيعية قيمة كل منها 10 آلاف جنيها مصرياً.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق