سقوط صخرة جديدة بالأسمرات

267

كتبت ألفت مدكور
سقطت صباح اليوم صخرة مساحتها 15 متر في 15 متر بحي منشأة ناصر بشارع أحمد عبد الحافظ أعلي خور منطقة فوزي عليوه فى منطقة الدويقة غير مأهولة بالسكان .
أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن سقوط الصخرة لم يسفر عن أى خسائر سواء فى الأرواح أو الممتلكات نظراً لبعدها عن المنطقة المؤهولة بالسكان مشيراً إلى أن الجهود التى بذلتها الدولة خلال الفترة الماضية لنقل المواطنين احترازياً من هذه المنطقة أنقذ كثير من الأرواح مشيراً إلي ان أجهزة المحافظة قامت بنقل 82 أسرة كانت تقطن بالقرب من هذه المنطقة إلي مساكن أمنة بمشروع الإسمرات الحضارى.
وأشار المحافظ إلى ان متابعة أجهزة المحافظة واللجنة العلمية الجيولوجية المشكلة بمعرفة المحافظة للتغيرات التى تحدث فى المنطقة الجبلية بالرزاز وملاحظتها لظهور تشققات بالجبل ساعد على سرعة نقل الأسر احترازياً تحسباً لسقوط اى اجزاء من الجبل قد تؤدى لوقوع ضحايا ، مؤكداً ان الدولة تضمن حقوق المواطنين فى السكن الآمن وتسعي جاهده لتحقيق تطلعاتهم في الحياه الكريمة .
وكلف المحافظ اللجنة الهندسية الجيولوجية بمعاينة الموقع واعداد تقرير تفصيلى لبيان مدى تأثر الحافة الجبلية بسقوط الصخرة لحماية سكان المناطق المحيطة والبعيدة عن الحافة من أى مخاطر قد تتهددهم .

التعليقات متوقفه