بعد نجاح الأهلي فى خطف صدارة مجموعته بدور الـ١٦ وتأهله لربع نهائي إفريقيا.. أهداف عديدة يسعى المارد الأحمر لتحقيقها

230

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مشواره بنجاح فى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد أن حسم الصدارة لصالحه برصيد عشر نقاط أهلته لدور الثمانية من البطولة.

فقد نجح الأهلي في تحقيق الفوز بثلاث مباريات على أرضه ووسط جماهيره على حساب فيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني وشبيبة الساورة الجزائري، فيما تعادل مع الساورة في الجزائر وخسر من فيتا كلوب وسيمبا خارج الديار.

كان هدف للأهلي من بداية المنافسات، التأهل لدور الثمانية وصدارة المجموعة وهو ما تحقق له، حيث نجح، المدير الفني، مارتين لاسارتي في قطع شوطا كبيرا نحو تحقيق غالبية أهدافه المحلية والإفريقية، ويتبقى له العديد من الأهداف التي يسعى لحسمها في الفترة المقبلة.

لاسارتي، الذى استطاع  تحويل دفعة الفريق المحلية من التواجد في منتصف الجدول إلى المنافسة على صدارة البطولة، وذلك بعدما قاد الفريق لتحقيق تسع انتصارات متتالية على سموحة والمقاصة ووادي دجلة وإنبي وحرس الحدود والداخلية والجونة وبتروجت، وهو ما جعل الأحمر يصعد إلى وصافة جدول المسابقة بفارق نقطة واحدة عن الزمالك المتصدر في الوقت الحالي.

الأهلي سيكون فى انتظاره مواجهة قوية للغاية أمام الزمالك في نهاية شهر مارس الجاري، ويسعى فيها المارد الأحمر للفوز بها من أجل خطف الصدارة من الفارس الأبيض، والتفوق عليه في الجولات المقبلة من أجل إعتلاء الصدارة والحفاظ على اللقب للموسم الرابع على التوالي.

وفي شهر إبريل المقبل، الأهلي سيكون على موعد مع مواجهتي ربع ونصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وهى الأدوار التي ستكون أكثر صعوبة من دور المجموعات، نظرا لوجود فرق مثل الوداد المغربي ومازيمبي الكونغولي وحوريا الغيني وصن داونز الجنوب إفريقي والترجي التونسي.

الأهلي يسعى الى تحقيق الفوز خارج الديار، وهو ما فشل فيه خلال مباريات دور الـ٣٢ والمجموعات، لذلك سيكون هدف الأهلي هو استعادة الانتصارات خارج مصر بجانب التأهل للنهائي للموسم الثالث على التوالي والتتويج باللقب هذه المرة بعد خسارة لقبي ٢٠١٧ و٢٠١٨.

كان الأهلي، قد تأثر من وجود بعض المصابين في صفوفه مثل الحارس شريف إكرامي ووليد سليمان ومحمد نجيب وحمدي فتحي، كما أن هؤلاء المصابين لن تكون عودتهم للمشاركة في التدريبات الجماعية قبل بداية شهر إبريل المقبل، لذلك سيكون هدف المدير الفني الأوروجوياني هو تجهيز المصابين واستعادتهم بشكل سريع مع عودة منافسات الدوري وبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

التعليقات متوقفه