فى مران الأهلي.. أيمن أشرف جاهز.. الشناوي يعود.. واجتماع مع إكرامي.. فى مران الأهلي.. أيمن أشرف جاهز.. الشناوي يعود.. واجتماع مع بإكرامي

صالح جمعة: انتظروا لاعبا جديدا

218

على ملعب مختار التتش في الجزيرة، يؤدى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، استعدادًا للمواجهة المرتقبة مع الزمالك في الدوري المصري، يوم السبت المقبل على ستاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ17 من المسابقة المحلية.

المران شهد انتظام معظم اللاعبين بما فيهم مدافع الأهلي أيمن أشرف، والذى تعافى من الإصابة بكدمة قوية في الظهر تعرض، والتى تعرض لها خلال مباراة الأهلي الأخيرة أمام شبيبة الساورة الجزائري بدوري أبطال إفريقيا.

وكان اللاعب قد خضع خلال الأيام الماضية لبرنامج تأهيلي تحت إشراف طبيب الفريق للتعافي من الإصابة، ليصبح جاهزا لمباراة الزمالك.

كما واصل وليد سليمان وحمدي فتحي لاعبا الأهلي تنفيذ برنامجهما التأهيلي، حيث يعاني سليمان من الإصابة في ركبته، في حين يعاني فتحي من إصابة في العضلة الخلفية.

وفى نفس السياق، شارك حارس الأهلي محمد الشناوي في تدريبات الكرة لأول مرة، بعدما خاض خلال الأيام الماضية برنامجا تأهيليا؛ للتعافي من إصابته في كاحل القدم، كما أدى جلسة تأهيل في الجيم أعقبها تدريبات الجري حول الملعب، قبل أن ينتظم اللاعب في التدريبات تحت إشراف طارق سليمان مدرب حراس المرمى.

ومن ناحية أخرى، عقد المدير الفني للأهلي مارتن لاسارتي، جلسة مع شريف إكرامي للاطمئنان على إصابة حارس الفريق وسير برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة.

وكان إكرامي بدأ تدريبات الجري أمس الأول الجمعة في خطوة جديدة ضمن برنامجه العلاجي والتأهيلي للتعافي من الإصابة.

ومن المعروف، أن الأهلي يحتل المركز الثاني في الدوري خلف الزمالك المتصدر بفارق نقطتين.

يُذكر أن المدير التنفيذي بالنادي الأهلي محمد مرجان، قد أكد على أن إدارة القلعة الحمراء لم تصلها أية خطابات رسمية حتى الآن بشأن عدد الجماهير المقرر تواجدها في مباراة القمة المقبلة أمام الزمالك بالدوري.

وفى تصريحات له، قال مرجان: “لم تصلنا أية خطابات بشأن عدد الجماهير المقرر حضورها في مباراة القمة”.

مضيفا: “ننتظر الخطابات الرسمية من اتحاد الكرة سواء بشأن عدد الجماهير”.

 

وردًا على خطاب الكاف بشأن استبدال ملعب برج العرب في مباريات الأهلي والزمالك بالبطولات الأفريقية للأندية قال المدير التنفيذي للأهلي: ” ندرس الأمر من كافة النواحي، من المنتظر أن يتم تجهيزه، سنلتزم بالقرار الذي سيحدده الجهاز الفني للفريق”.

كان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد أرسل خطاب رسمي إلى اتحاد الكرة المصري منذ عدة أيام طالب فيه بتحديد ملعب بديل لاستاد برج العرب الذي يستضيف مباريات الأهلي والزمالك ببطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية، بسبب الحالة السيئة التى ظهر عليها الملعب فى مباريات الفريقين الأخيرة.

وعلى جانب آخر، تعهّد صالح جمعة صانع ألعاب الأهلي بالالتزام خلال الفترة المقبلة من أجل استعادة مكانه في التشكيل الأساسي للفريق، خاصةً بعد فسخ عقد إعارته مع الفيصلي السعودي خلال شهر سبتمبر الماضي ليعود إلى القلعة الحمراء مجددًا.

وكان صالح جمعة، قد شارك في 56 مباراة مع الأهلي خلال جميع المسابقات منذ انتقاله للأحمر قادمًا من إنبي في صيف 2015، ليسجل 10 أهداف ويقدم 11 تمريرة حاسمة.

ولم يشارك صالح منذ عودته إلى الأهلي الا في مباراة واحدة ضد مصر المقاصة التي أقيمت في يوم 24 من يناير الماضي، ليؤكد المدرب الأوروجوياني مارتن لاسارتي بأن اللاعب سيحصل على الفرصة قريبًا.

التعليقات متوقفه