جروس انتهى من وضع اللمسات الأخيرة قبل السفر للمغرب

هل تكون الأندية المغربية بوابة الزمالك امنصة التتويج الإفريقية

112

انتهى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك جروس، من وضع اللمسات النهائية على قائمة الفريق قبل السفر للمغرب، وذلك لمواجهة الفريق المغربى نهضة بركان يوم «الأحد» المقبل في ذهاب نهائي الكونفيدرالية الافريقية.

حرص جروس، على تخفيف الحمل البدني على اللاعبين وكان تركيزه على الجانب الفني فقط وتحفيظهم طريقة اللعب التي سيعتمد عليها في اللقاء وإعادة تمركز بعض اللاعبين داخل المستطيل الأخضر، ومنح تعليمات وواجبات صارمة لظهيرى الجنب حمدي النقاز وعبدالله جمعة، بضرورة عدم التقدم إلى الأمام والتركيز على الجانب الدفاعي بشكل أكبر للحد من خطورة الفريق المغربي.

من ناحية أخرى، تعهد مسئولو الاتحاد المغربي لكرة القدم بحسن الاستقبال في لقاء الذهاب وتذليل كل العقبات أمام بعثة الزمالك منذ وصولها وحتى لحظة المغادرة بسبب حالة القلق التي انتابت الإدارة في الأيام الماضية بسبب المعوقات التي حدثت لبعثة الصفاقسي التونسي في إياب الدور نصف النهائي بالمغرب، وشدد مسئولو الاتحاد المغربي على أن ما يثار في الصحافة التونسية غير صحيح وأنهم لم يتسببوا في أي مشكلة على الإطلاق لبعثة الصفاقسي، وأكدوا أن الجميع في المغرب سيقدم المساعدة والدعم لبعثة الزمالك.

- الإعلانات -

وعلى جانب آخر، أكد إسماعيل يوسف ثقته في اللاعبين بتحقيق نتيجة إيجابية أمام نهضة بركان في ذهاب نهائي الكونفيدرالية الافريقية.. مشيرًا إلى أن الفريق يضم العديد من العناصر الدولية واللاعبين أصحاب الخبرات الذين سبق لهم خوض احتكاكات قوية وعلى كل  المستويات وكانوا عند حسن ظن الجميع.

وأشار، إلى أن لقاء الأحد المقبل سيشهد من اللاعبين، روحا قتالية وعزيمة وإصرارا بشكل كبير ورغبة في إثبات الذات وعدم تكرار سيناريو صن داونز الجنوب افريقي بعد خسارة نهائي دوري أبطال افريقيا قبل سنوات قليلة.

وكان، رئيس نادي الزمالك قد وجه رسالة للاعبين بضرورة نسيان الضغوطات وعدم خوض مباراة نهضة بركان والتفكير في لقاء الإياب أو بطولة الدوري، وشدد عليهم بضرورة أن ينقلوا الضغط الجماهيري المنتظر من نهضة بركان إلى لاعبي الفريق المغربي أنفسهم ونقل التوتر إليهم.

وفى نفس السياق، نجد أن مواجهات الزمالك مع الأندية المغربية تشهد تفوقا أبيض كاسحا، حيث التقى الفارس الأبيض مع أندية المغرب في 17 مباراة، وحقق الفوز في 10 لقاءات وتعادل في 4 مواجهات بينما تعرض لخسارتين فقط.

ويذكر، أن الزمالك نجح في التتويج بلقبين قاريين على حساب الأندية المغربية، حيث حصد الفارس الأبيض لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2002، بعدما فاز على الرجاء البيضاوي بنتيجة 1-0 بمجموع اللقائين حيث تعادل في لقاء الذهاب بالدار البيضاء، قبل أن يفوز في الإياب بهدف نظيف سجله تامر عبد الحميد من تسديدة صاروخية.

أما اللقب الثانى والأخير في البطولات الإفريقية للزمالك، كان منذ 16 عاما تحديدا في موسم 2003، عندما تغلب على الوداد البيضاوي بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة السوبر الإفريقي، وسجل ثلاثية الزمالك في هذه المباراة محمد عبد الواحد نجم الزمالك في الدقيقة 28، ثم هدف لحازم إمام إمبراطور الكرة المصرية في الدقيقة 61، وعبدالحليم علي في الدقيقة 64.

التقى الزمالك مع ثمانية أندية مغربية من قبل وهي الوداد البيضاوي والرجاء البيضاوي والفتح الرباطي واتحاد طنجة والجيش الملكي وحسنية أغادير والمغرب الفاسي والمكناسي، وسيكون نهضة بركان هو الفريق المغربي التاسع الذي يواجه الزمالك.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق