القليوبية.. مدينة العبور بأمر المحافظ.. مدفنًا للنفايات

541

سادت حالة من الفزع والخوف سكان مدينة العبور خوفا على صحة أبنائهم وكبار السن، بعد ان اعلن محافظ القليوبية د. علاء عبد الحليم مرزوق إنشاء مدفن صحي للقمامة بمدينة العبور.
وقام المحافظ بتخصيص 65 فدانا، بالقرب من مدينة العبور فى صحراء بلبيس بجوار مدينة العبور الجديدة، وذلك بعد ان امتلأ مقلب المخلفات بمركز الخانكة بالقليوبية.
القرار لم تتم دراسته على الوجه الأمثل، لكون إقامة هذا المدفن قريبا جدا من المناطق الآهلة بالسكان، الأمر الذي يتسبب فى أضرار صحية لسكان العبور.. ‎جدير بالذكر، أن المدفن مخطط له منذ فترة أن يقام بمدينة العبور، لاستيعاب المخلفات والنفايات الناتجة من محافظة القليوبية ومحافظة القاهرة، مما يجعل الأمر خطيرا جدا ويعود بضرر بالغ على الصحة العامة، كما أنه يتسبب فى تلوث البيئة وكذلك الإصابة بالكثير من الأمراض لاهالى مدينة العبور، ويجعل من العبور والتى يطلق عليها «عروس المدن الجديدة» مدينة ملوثة بالاتربة والدخان والحشرات..
الأمر جد خطير ويحتاج إلى تدخل فورى وسريع لإيقاف هذا القرار، والذي سيحول المدينة إلى مكان ملئ بالأوبئة والأمراض، وتصبح المدينة ذات بيئة غير ملائمة أو مناسبة، كما كانت منذ إنشائها مدينة تكفل لسكانها حياة كريمة وبيئة خالية من الامراض.
وقدم مواطنو العبور العديد من الشكاوي على الخط الساخن لمجلس الوزراء والنيابة الإدارية للتعبير عن استيائهم الشديد لصدور مثل هذا القرار والعمل على إلغاء مثل هذا القرار بحكم رادع دون جدوي.
ويناشد سكان العبور رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي بوقف هذا القرار المتسرع لما يمثله من خطورة على حياة السكان.

التعليقات متوقفه