تونس تتخطى مدغشقر بثلاثية وتصل نصف نهائي أمم أفريقيا

246

في مباراة، هي الأفضل للمنتخب التونسي منذ انطلاق النسخة الحالية للمسابقة، حيث كان الطرف الأفضل والأكثر تهديدا للمرمى على مدار شوطي المباراة، ليقتنص انتصاره الأول في البطولة الحالية عن جدارة عقب تعادله في مبارياته الأربع الأولى، ويضع حدا لمغامرة منتخب مدغشقر، الذي يشارك للمرة الأولى في المسابقة القارية.
وقد أكمل منتخب تونس عقد المتأهلين للدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا في مصر، عقب فوزه الثمين والمستحق 3 / صفر على منتخب مدغشقر اليوم الخميس في دور الثمانية للمسابقة القارية.
أخفق المنتخبان في هز الشباك خلال الشوط الأول للمباراة، التي شهدت حضور رئيس مدغشقر أندريه راجولينا، لمؤازرة منتخب بلاده، قبل أن يفتتح فرجاني ساسي التسجيل لتونس في الدقيقة 52، ثم أضاف يوسف المساكني الهدف الثاني في الدقيقة 60، فيما تكفل نعيم السليتي بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.
بهذا الانتصار، ضاعف المنتخب التونسي، الذي عاد للظهور في المربع الذهبي للبطولة بعد غياب 15 عاما، من أفراح الجماهير العربية، بعدما جاء صعوده للدور قبل النهائي بعد فترة وجيزة من تأهل المنتخب الجزائري للدور ذاته.
وبهذ يلتقي المنتخب التونسي في مباراة نارية مع المنتخب السنغالي، الساعي للفوز بالبطولة للمرة الأولى، في الدور قبل النهائي للمسابقة يوم الأحد القادم باستاد الدفاع الجوية، حيث يلتقي الفائز منهما في المباراة النهائية التي تقام باستاد القاهرة يوم 19 يوليو الجاري، مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين منتخبي الجزائر ونيجيريا.

التعليقات متوقفه