الأمن المصري سلم الكويت ملفا بأسماء خلايا إرهابية نائمة

219

أعلن مصدر أمني رفيع المستوى أن وفدا أمنيا مصريا وصل  إلى الكويت  منذ ساعات  على خلفية ضبط الوافدين الثمانية من قِبل جهاز أمن الدولة في الكويت خلال الأيام الماضية لاتهامهم بالاشتراك في تمويل ودعم عمليات إرهابية في مصر. وأشار المصدر إلى أن الكشف عن الخلية الإخوانية في الكويت جاء على هامش التحقيقات التي أجرتها السلطات المصرية والليبية مع الإرهابيهشام عشماوي الذي تم تسليمه لمصر مؤخرا.

ولفت المصدر الأمني إلى ان الوفد الأمني المصري حمل معه ملفا لبعض الخلايا النائمة داخل الكويت والمرتبطة بتنظيم الإخوان، مؤكدا أن جهاز أمن الدولة الكويتي سيقوم بعمل تحقيق ومراجعة مدى تورط الأسماء التي يحملها الوفد الأمني، مؤكدا أن كل شخص سيثبت ضلوعه في أي عمليات إرهابية داخل مصر أو المشاركة والدعم لتنظيم الإخوان، سيتم ضبطه وإحالته إلى التحقيق ومن ثم ترحيله إلى مصر. ولفت المصدر إلى أن التحقيقات ستكشف أيضا هوية المواطنين الكويتيين الذين دعموا أعضاء الخلية المصرية بأي صورة كانت، مؤكدا أن كل مواطن يثبت دعمه لأعضاء الخلية سيُحال إلى القضاء الكويتي. وأشار المصدر إلى أن هناك وافدين تم استدعاؤهم على ذمة التحقيقات التي أجريت مع الموقوفين الـ 8 للتعرف على مدى تعاونهم، موضحا أن جميع أسر الوافدين المقرر تسليمهم إلى الوفد سيتم الطلب منهم مغادرة البلاد لأنهم غير مرغوب فيهم.

وكان نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله  قد قال امس الاحد  إنه تم تسليم مطلوبين للقضاء المصري إلى السلطات المصرية بموجب الاتفاقيات المشتركة بين البلدين.وأعرب الجارالله في تصريح للصحفيين على هامش حضوره حفل السفارة الفرنسية بمناسبة العيد الوطني لبلادها عن “الأسف” لتواجد مطلوبين للقضاء المصري على أرض الكويت موضحا أن “الكويت تعاونت مع السلطات المصرية في هذا الشأن”.وأضاف أن “التنسيق والتعاون الأمني الكويتي – المصري كبير جدا ونشعر معه بالارتياح وهذا التعاون سيتواصل مع الأشقاء في مصر ونشاركهم الرأي بأن أمن البلدين جزء لا يتجزأ”.

التعليقات متوقفه