الفيوم/أزمة في المياه بسبب كسر في الماسورة الرئيسية

239

كتب أحمد جبر:

تسبب عطل مفاجئ بخط الغاز الرئيسي بمدينة الفيوم فى انقطاع الغاز الذي يغذى محطات تمويل السيارات، بمدينة الفيوم،مما  ترتب عليه توقف معظم سيارات الأجرة كما فؤجئ أهالى الفيوم بانقطاع فى المياه لمدة أربعة أيام  بسبب إصلاح ماسورة مجاري فتم كسر خط مياه الشرب  الرئيسي البالغ قطره 450 مم بجوار الملجأ بمنطقة الحادقة بمدينة الفيوم، وأثرت على وصول مياه الشرب لبعض المناطق والأحياء داخل مدينة الفيوم.

يقول  مجاهد مكرم سائق :انتظرت أمام المحطة أكثر من   3 ساعات في طابور ممتد  من أمام فيلا المحافظ حتى  منشآة عبد الله  على بعد حوالى 2 كيلو متر من المحطة  والوردية 8 ساعات  وأنا  أجر عملى عبارة عن كومسيون فى الوردية والتأخير يوثر علي نسبة الأجر الذي أتقاضاه .

ويضيف مصطفى نبيل من أهالي الحواتم أن الانقطاع المفاجئ لمدة يومين لمياه الشرب أثر على الأهالي ولأول مرة فى مدينة الفيوم نرى الجراكن فوق رؤوس السيدات فى طابور عند الجامع والمحافظة  لم تتحرك إلا بعد أيام .

وتؤكد تهانى الدوكش مدرسة من دار رماد أن  المشكلة لم تحل إلا بعد أربعة ايام وكانوا يعتمدون علي شراء مياه معدنية في قضاء احتياجاتهم اليومية مما أرهقهم ماديا.

وتضيف تهاني انه بعد إصلاح الخط بنصف ساعة فقط  انفجر مرة أخري وتم قطع المياه  وكنا في حيرة كيف ندهب إلي العمل والأطفال للمدارس.

التعليقات متوقفه