عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية باتحاد الكرة:البدري لم يكن بديلا لجلال وحسام حسن .. وأيمن طاهر سبب فشل المفاوضات مع مدرب المصري

738

عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية باتحاد الكرة:البدري لم يكن بديلا لجلال وحسام حسن .. وأيمن طاهر سبب فشل المفاوضات مع مدرب المصري

*العدالة هى دستورنا في الجبلاية..رفضت طلب الزمالك بتأجيل القمة ولن ألتفت لطلبات الأندية تعديل مواعيد مبارياتها

*عودة الجماهير مسألة أمنية..ومحمد صلاح مثل الجوهرة التي تحتاج لرعاية خاصة

حوار وليد عبدالسلام

لم يكن يتخيل انه في يوم من الأيام من الممكن ان يسلم درع الدوري بيديه للاعبي الاهلي واقفا بينهم أثناء احتفالهم والابتسامة المصطنعة تملأ وجهه، فهو الزملكاوي خفيف الظل الذي لم يكن يمر عليه يوما الا بكتابة “بوستات” ساخرة عن الأهلي على حساباته الشخصية، والدخول في قفشات وأحيانا رهانات بينه وبين اصدقائه الاهلاوية في محاولة منه لاستفزازهم بشكل ودي، الا ان القدر جاء به على رأس منظومة الكرة المصرية ليتم تعيينه رئيسا للجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة المصري، ليأتي عليه اليوم الذي ينظم فيه احتفالا لتسليم درع الدوري للأهلي ويجلس بين أعضاء مجلس ادارته ويسلم لاعبيه درع الدوري بيديه، وللتعرف على شعوره في تلك اللحظات أجرت الأهالي معه هذا الحوار..

– ماذا كان شعورك وانت تسلم نجوم الاهلي درع الدوري بيديك في مشهد لم تكن تتمنى ان تراه حتى ولو في الاحلام؟

في البداية أود أن أكرر مباركتى للنادي الأهلي وإدارته ولاعبيه وجماهيره على هذا التتويج، ولكن أود ان أوضح ان هناك فارقًا كبيرًا بين عمرو الجنايني وهو على كرسي المسئولية، وعمرو الجنايني وهو خارج العمل العام، فقبل ان أنتمى لجماهير الزمالك أنا مصري، وانا لم أعتد في عملي أن أحب وأكره، خلال 33 سنة لا أعرف الفشل بل النجاح، ففي إدارتي لأي عمل انسي أي شيء في الدنيا بخلاف تحقيق النجاح في مجال عملي فقط، وكل ما كان من قبل بيني وبين أصدقائي الأهلاوية كان مجرد مداعبات، أما حاليا فالعدالة المطلقة هى دستوري في ادارة اتحاد الكرة.

– هل أصبح محمد صلاح صداعا في رأس اتحاد الكرة أم ان الأزمة الأخيرة معه انتهت؟

محمد صلاح من أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي ومن حقه ان يحصل على الوضع الذي يليق بقيمته خلال وجوده في مصر سواء مع المنتخب او غيره، وفي الوقت الذي يحتاج لذلك شعر بأنه طعن في ظهره من اهل بيته بسبب عدم وصول ترشيحات مصر لجائزة الافضل في العالم الى الفيفا بالشكل المطلوب وهو ما اثر على اصواته خلال الاحتفالية الاخيرة، وقد قمت بالتحدث معه هاتفيا واخبرته بان ماحدث غير مقصود ولم يكن خلال وجود اللجنة الحالية، ووعدته بمحاسبة كل المقصرين في هذا الامر وألا تتكرر هذه الواقعة من جديد، والمجلس الحالي سيقدم كل الدعم والمساندة لمحمد صلاح لانه يحتاج منا لمعاملة خاصة فهو مثل الجوهرة التي تحتاج العناية الفائقة، اما بخصوص عدم حضوره لمعسكر المنتخب فقد كشف حسام البدري من قبل انه فضل منحه راحة خلال تلك الفترة.

– هل كان اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب عن قناعة بقدراته، أم  ان تعيينه جاء بعد فشل المفاوضات مع إيهاب جلال وحسام حسن؟

حسام البدري مدرب كبير له تاريخ كبير وهو أكثر المدربين الذين ترشحو لتدريب المنتخب حصولا على بطولات، ولا يجوز ان نقول انه جاء بديلا لفشل التفاوض مع ايهاب جلال وحسام حسن، فقد وضعنا معايير معينة لاختيار المدير الفني لمنتخب مصر شملت جمع المعلومات والسير الذاتية والمقابلات الشخصية وتحليل الإحصائيات عبر برامج إلكترونية متطورة بجانب الاستعانة بآراء خبراء وشيوخ الكرة المصرية هم: طه إسماعيل وعلي أبو جريشة وعبدالمنعم الحاج، وعدد كبير من قادة الرأي في الكرة المصرية، وقد توافرت كل الشروط في حسام البدري الذي اتوقع ان يقود المنتخب لتحقيق الأهداف المتفق عليها بالحصول على كأس الأمم الافريقية والتأهل لكأس العالم 2022.

– لكن انت متهم بالتسبب في فشل المفاوضات مع ايهاب جلال الذي كان المرشح الأول من كل الخبراء لتدريب المنتخب بسبب فرض أيمن طاهر على جهازه الفني؟

لماذا نختزل اسباب رفض ايهاب جلال تدريب المنتخب في أيمن طاهر فقط، وهل ايمن طاهر لم يكن حارسا دوليا كبيرا، ألم يعمل في تدريب حراسة المرمى منذ فترة طويلة في العديد من الاندية، نحن لم نأت به من الشارع، لكنه كان مدربا لحراس مرمى الزمالك، فعلا ايمن طاهر كان ضمن اسباب فشل المفاوضات معه لكن كانت هناك أسباب اخرى كثيرة تسببت في استبعاده من الترشيحات.

– أكدت من قبل على الإلتزام بجدول مسابقة الدوري المعلن قبل انطلاق البطولة وعدم وجود اي تعديلات او تاجيلات عليه والالتزام بالملاعب المحددة بهذا الجدول فلماذا يحدث العكس؟

تصريحاتي السابقة في هذا الشأن كنت اقصد بها اننا لن نلتفت الى اي طلبات من الاندية بتأجيل او تعديل اي مباراة له حسب رؤيته مثلما كان يحدث من قبل، فلن ننظر الى اي طلب بتعديل موعد مباراة من الجدول المعلن الا عند الضرورة القصوى او بناء على طلب الجهات الأمنية، وهو ما حدث في واقعتين الاولى عندما طلب الزمالك تاجيل مباراته مع الاهلي الى بعد مباراة جنريشن السنغالي الا اننا رفضنا لاننا وجدنا الفارق بين المبارتين 5 ايام، في حين وافقنا على طلب الاسماعيلي بتأجيل مباراته مع طنطا لتعارضها مع مباراته بالبطولة العربية وهذا منطقي لان المباراتين كانتا في يومين متتاليين، أما بخصوص تغيير الملاعب فهذا يكون إما بناء على وجود صيانة في هذه الملاعب او بناء على مطالب أمنية بسبب حضور الجماهير.

– بمناسبة الجماهير لماذا لم نشاهد الجماهير في كل المباريات بالدوري حتى الان؟

هذا الملف شائك للغاية ونحن نحاول جاهدين فيه بكل ما أوتينا من قوة، وفي الحقيقة الدولة تبذل معنا جهدا كبيرا في هذا الملف، وما يحدث هذا الموسم افضل بكثير من المواسم السابقة، فأغلب المباريات بها جماهير، ويكفي انه لأول مرة منذ 9 سنوات تقام مباراة الاهلي والزمالك بجماهير، ونسعى ايضا لان تكون الجماهير حاضرة مباراة السبت المقبل، لكننا جميعا نسير وفقا لرؤية الأمن في هذا الملف، وأعداد الجمهور في تزايد مستمر، والامور ستصبح افضل في ما هو قادم.

– وأين كرة الدوري والدرع الجديد؟

عندما تولينا مهمة ادارة اتحاد الكرة وجدنا درعا جديدا للدوري لكن شكله لا يليق بتاريخ واسم مصر، لذا قررنا ان نقوم بتنظيم مسابقة تخص التصميم الجديد لدرع الدوري والكأس، للوصول لأفضل شكل فنحن نرغب في وجود تصميمات تليق ببطولة الدوري والكأس في مصر، أما كرة الدوري فقد اتفقنا مع الشركة الموردة لملابس المنتخبات على تصميم كرة جديدة وقامت بتوريد كمية وننتظر توريد الكمية الباقية واعتقد اننا من الممكن ان نشاهدها في الدور الثاني من الدوري.

– اتحاد الكرة متهم بالتسبب في أزمة مباراة الزمالك وجنريشن السنغالي فلماذا لم تعترف بذلك وتحاول تصحيح الخطأ بمساندة الزمالك امام الكاف؟

أولا لقد قدمنا كل الدعم والمساندة للزمالك في هذه القضية وتدخلنا هو الذي جاء بقرار اعادة اللقاء ولولا تدخلي بشكل شخصي واجتماعاتي ببعض المسئولين في الاتحاد الافريقي لما كان هذا القرار، أما بخصوص توريطنا للزمالك في هذا الخطا، بالطبع لا لسنا المسئولين، فمن المفترض ان يحصل الزمالك على موافقة الضيوف بأي تعديل في الموعد او الملعب ويرسله لنا وهذا لم يحدث، ونحن بدورنا كنا سنرسله للكاف.

 

التعليقات متوقفه