تامر هدايت أمام مؤتمر مصر تستطيع: هدفنا نقل الخبرات التكنولوجية من أمريكا لمصر

416

مؤسس “نت سينك نتورك” الأمريكية: “فرص واعدة أمام الاستثمارات التكنولوجية فى مصر”


هدايت: “لابد أن يكون لدينا تقبل لكل تكنولوجيا متطورة فى العالم”


أكد المهندس تامر هدايت، المدير الإقليمى فى منطقة أوروبا والشرق الأوسط لشركة “نت سينك نتورك سيلوشنز” الامريكية، خلال كلمته فى فعاليات مؤتمر “مصر تستطيع” أنه لابد أن يكون هناك تسهيلات من الدولة للشركات الناشئة فى السوق المصرى حتى لا تنفرد شركة واحدة بتنفيذ مشروع ضخم.

وأضاف هدايت: “لابد أن يكون لدينا تقبل للتكنولوجيا المتطورة باستمرار، وألا نركن إلى التكنولوجيات القديمة التى تعودنا عليها لأن هناك تغير تكنولوجى كل يوم، وهذا يتطلب أن يكون لدينا قدرة على تقبل المخاطرة فى استخدام التكنولوجيا الحديثة التى تجعلنا دائماً فى المقدمة وهذا ما يحدث حالياً فى دول الخليج ومنها الإمارات والسعودية”.

وأوضح تامر هدايت أنه فكر فى نقل خدمات وخبرات شركته لخدمة السوق المصرى ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا تماشيا مع توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى التطوير التكنولوجى فى مصر وإنشاء مدن ذكية. وقال: “بالفعل قمنا ببدء العمل فى مصر من خلال مكتب لنا بالقاهرة فى 2017 واستقدمنا الخبرات التكنولوجية المتطورة لمصر فى الذكاء الاصطناعى وإنترنت الأشياء وتأمين الشبكات وقواعد البيانات، وتوسعنا فى إنشاء فروع لنا فى الأردن والإمارات والسعودية وكينيا، ولدينا خطط توسعية فى السوق الإفريقي”.

وشدد هدايت على ضرورة تدريب العنصر البشرى على تطبيق التكنولوجيا الحديثة، موضحاً أن الأهم من شراء التكنولوجيا هو تدريب العاملين عليها، حيث لا يجوز مثلاً أن أقوم بربط إلكترونى لإدارات وفروع وزارة أو مؤسسة ويظل المواطن ينتقل من مكتب لآخر لتوقيع الأوراق، لأن هذا إهدار للأموال التى أنفقت على هذه التكنولوجيا، مؤكداً أن الهدف من التحول الرقمى هو توفير الوقت وترشيد النفقات والقضاء على الفساد.

المهندس تامر هدايت هو أحد أبناء مصر الخبراء فى مجال التكنولوجيا فى أمريكا ومن ضمن المتحدثين فى النسخة الخامسة من سلسلة مؤتمرات “مصر تستطيع” تحت عنوان: “مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية”، والتى تنظمها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتعاون مع وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى، والتخطيط والإصلاح الإداري، فى الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر الجارى، وذلك فى العاصمة الإدارية الجديدة.

المهندس تامر هدايت من مواليد الإسكندرية عام 1971 سافرإلى أمريكا وهو فى عمر 11 عاما، وتلقى تعليمه بأمريكا وتخرج من إحدى الجامعات الأمريكية بولاية دالاس، ودرس فى جامعة هارفارد.

عمل هدايت قبل تأسيس “نت سينك نتورك سيلوشنز”، فى أكبر 5 شركات فى أمريكا ما بين خدمة تكنولوجية واتصالات حيث عمل مديرا عاما للخدمات التقنية فى الشرق الأوسط وأوروبا بشركة سيسكو العالمية لمدة 10 سنوات، بجانب عمله فى بعض المنشأت المالية مثل رويال بنك أوف كندا، و “إيه اى جي”.. وغيرها.

ويعمل تامر هدايت حالياً، مديرا عاما لشركة “نت سينك نت وورك سيلوشنز” فى إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا.

التعليقات متوقفه