المجلس الثقافى البريطانى يعلن عن مسابقة “Science Stars” الأولى فى المنتدى السنوى للمدارس

422

آخر موعد للاشتراك 23 نوفمبر 2019


أعلن المجلس الثقافى البريطانى عن أول مسابقة علمية للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و16 عامًا فى المدارس الشريكة، وذلك خلال المنتدى السنوى لمديرى المدارس بفندق شيراتون القاهرة، والذى يجمع بين المسئولين الحكوميين وقادة المدارس وممثلى الجهات المانحة من المملكة المتحدة والذى حضره أيضا السير “جيفرى آدمز”، السفير البريطانى فى مصر.

على المرشحين بمسابقة Science Stars أن يكونوا فى الصفوف 10 أو 11 أو 12 وملتحقين بأحد المدارس الشريكة بالمجلس الثقافى البريطانى، وعلى الطلاب تقديم طلب يتضمن المفهوم العلمى الذى اختاروه فى أى موضوع فى مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والطب (STEM) قبل 23 نوفمبر 2019 من خلال الموقع التالى: https://www.surveymonkey.com/r/V587VS9 لتقديمه فى وقت لاحق من خلال عرض تقديمى مدته 3 دقائق.

سيتم احتفال مسابقة Science Stars النهائى فى 27 فبراير 2020، يقدم به الطلاب المختارون مفهومهم أمام هيئة محلفين، ويحصل ثلاثة فائزين على فرصة تدريب خلال فصل الصيف فى الجامعة البريطانية فى مصر.

وقال مايك بيلى، مدير الاختبارات فى المجلس الثقافى البريطانى فى مصر: “الفكرة وراء Science Stars هى إخراج العلم من الفصول الدراسية لجعلها ممتعة، وتشجيع الشباب الذين لديهم شغف بالعلم والتكنولوجيا على مشاركة حماسهم مع عامة الناس”.

تم الإعلان عن المسابقة فى المنتدى السنوى للمدارس، الذى حضره 230 من قادة المدارس من جميع أنحاء البلاد، وممثلين عن وزارة التعليم بالإضافة إلى ممثلين عن معهد كامبردج للتقييم الدولى، بيرسون إدكسل، وأكسفورد إنترناشونال. كما حضرها قادة المدارس من محافظات الإسكندرية، طنطا، البحر الأحمر، سوهاج، المنصورة، الإسماعيلية، الأقصر وبورسعيد.

وجدير بالذكر أن فى عام 2018، زاد عدد المدارس الشريكة مع المجلس الثقافى البريطانى إلى 140 مدرسة، بمعدل 10 مدارس فى المتوسط ​​سنويًا، يفخرون بتخريج 110 من المتفوقين لكامبريدج و 52 لبيرسون. ويجرى كل عام مليون شخص امتحانات دولية بمساعدة المجلس الثقافى البريطاني.

يعد المنتدى السنوى للمدارس حدثًا رئيسيًا يجمع قادة المدارس للتواصل والمشاركة فى التدريب والمناقشات حول المؤهلات البريطانية. ويدعم المجلس الثقافى البريطانى المدارس الشريكة بتأديه أدوار إدارية وتشغيلية مختلفة، حيث يقوم بالتنسيق بين الجهات المانحة ووزارتين، ويضمن نزاهة نظام الامتحانات فى كل مرحلة، ويدعم تطوير المعلمين وأنشطتهم لتعزيز المعرفة التعليمية، ويمدهم بتحديثات الوزارات، ويربط المدارس بأحدث أساليب التعليم والتعلم، ويوفر سبلا لتطوير ودعم المتعلمين مع برامج المشاركة وأنشطة المناهج الدراسية الإضافية. كما يقدم الدعم لقادة المدارس فى مختلف جوانب الإدارة، ويربطهم بنظرائهم فى مصر والخارج لتعريفهم بأحدث المستجدات فى مجال التعليم، بالاضافة الى مساعدتهم على تطوير ودعم المتعلمين ببرامج تعزيز مشاركة الطلاب وأنشطة المناهج الإضافية.

وعقبت إليزابيث وايت، مديرة المجلس الثقافى البريطانى فى مصر قائلة: “كما نفعل من خلال مسابقة مختبر الشهرة، التى بدأت لتوها الشهر الماضى فى مصر للمرة الحادية عشرة والتى تنظم فى عشرات الدول فى جميع أنحاء العالم، وتستهدف الفترة العمرية ما بين 18 إلى 40 عام، فإن “Science Stars” تعزز مهارة التواصل العلمى، ومصممة للعثور على الوجوه الجديدة للعلوم، عن أناس يمكنهم إلهام وإثارة الخيال العام برؤية حديثة للعلوم فى القرن الحادى والعشرين”.

التعليقات متوقفه