بعوائد حوالى 86 مليار دولار أمريكى.. “هواوى” تعلن عن نتائج أعمالها للربع الثالث من عام 2019

535

أعلنت هواوى اليوم عن نتائج أعمالها للربع الثالث من عام 2019، وخلال الأرباع الثلاثة الأولى من هذا العام، حققت هواوى عائدات بلغت قيمتها 610.8 مليار يوان صيني (حوالى 86 مليار دولار أمريكى)، بزيادة قدرها 24.4٪ على أساس سنوي. وكان هامش الربح الصافى للشركة فى هذه الفترة 8.7 ٪.

تركز أعمال هواوى على البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، وتستمر فى تعزيز كفاءة وجودة أعمالها. وقد ساهم ذلك فى زيادة الاستقرار التشغيلى والتنظيمى وعزز أداء الشركة فى الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2019.

ومع تسارع نشر شبكة الجيل الخامس 5G فى العالم واصلت هواوى تقديم حلول مبتكرة مع الشركات الرائدة فى هذا المجال، وتم إطلاق برنامج: 5G Super Uplink وبرنامج: شبكة النقل الذكية والمبسطة، وغيرهما من الحلول الجديدة. وعملت الشركة أيضا مع شركاء الصناعة لتأسيس تحالف صناعى وقاعدة ابتكار صناعى لشبكة الجيل الخامس لتمكين الابتكار دفع التنمية المشتركة لجميع الشركات فى هذا المجال. وقد وقعت هواوى مع شركائها من المشغلين الرائدين فى العالم على أكثر من 60 عقدا للاستخدام التجارى لتقنية الجيل الخامس. وتم شحن أكثر من 400 ألف وحدة Massive MIMO AAU لشبكة الجيل الخامس فى العالم. كما شهدت أعمال هواوى فى إنتاج الإرسال البصرى واتصالات البيانات ومنتجات تكنولوجيا المعلومات نموا مطردا.

وفى مجال الأعمال التجارية للشركات، أطلقت هواوى منصة Horizon Digital Platform بالتعاون مع الشركاء الرائدين فى العالم وشبكة النقل الذكية الجديدة وتم بناء المنصات المفتوحة والفعالة لجميع الشركاء فى هذه الصناعة على أساس خبرة هواوى التكنولوجية الوفيرة. بالإضافة إلى ذلك، بذلت هواوى جهودا دؤوبة فى العمل مع العملاء والشركاء لتقوية أساس للعالم الرقمى خلق صناعة تحويل رقمى تبلغ قيمتها تريليونات الدولارات الأمريكية. ستساعد هذه المنصة قطاعات مختلفة مثل الحكومة والمرافق العامة والمالية والنقل والكهرباء على تسريع عملية التحول الرقمي.

بحلول نهاية الربع الثالث من عام 2019 قامت أكثر من 700 مدينة و 228 شركة من أقوى الشركات الـ 500 على مستوى العالم، و 58 شركة من أقوى الشركات الـ 100 فى العالم باختيار هواوى كشريك لها فى مسيرة التحول الرقمي.

دخلت أعمال هواوى فى مجال السحابة مرحلة التطور السريع، وفى الربع الثالث أطلقت هواوى لأول مرة إستراتيجيتها الشاملة للحوسبة، ومجموعة الرقاقات لتدريب الذكاء الاصطناعى Atlas 900 و 112 خدمة مدعومة من Ascend وكونغ بنغ. وقد حققت هذه المنتجات نجاحات كبيرة فى قطاعات الحكومة ومزودى خدمة الإنترنت والسيارات والمالية والعديد من الصناعات الأخرى. ويستخدم ثلاثة ملايين مستخدم ومطور فى العالم خدمة هواوى السحابية.

أما فى أعمال المستهلكين فحافظت أعمال الهواتف الذكية لهواوى على نمو متزايد، حيث تجاوزت الشحنات فى الأرباع الثلاثة الأولى 185 مليون وحدة، بزيادة سنوية بلغت 26 ٪، وحققت نموا سريعا فى الكمبيوتر الشخصى والكمبيوتر اللوحى والملابس الذكية والصوت الذكي. وحظيت الشاشة الذكية التى تم إصدارها فى الربع الثالث بابتكارها فى مجال البرامج والأجهزة بتقدير عال وإقبال كبير فى الصناعة. وتم تحسين التخطيط البيئى الذكى المتمحور حول سيناريو المستهلك. بالإضافة إلى ذلك، شهدت أعمال هواوى فى الخدمات السحابية الطرفية تطورا سريعا حيث تغطى أكثر من 170 دولة منطقة حول العالم، وتجاوز عدد المطورين المسجلين 1.07 مليون مطور فى جميع أنحاء العالم.

الجدير بالذكر أن الإفصاح عن البيانات المالية لهواوى يتم بناءً على المعايير الدولية للإبلاغ المالى على أساس سعر الصرف فى نهاية سبتمبر دولار أمريكى واحد يساوى ٧.١٢٩٢ رن مين بى، طبقا البيانات المأخوذة من تقارير سعر الصرف السوقى الصادر عن وكالات خارجية فى نهاية سبتمبر 2019.

 

التعليقات متوقفه