كتِف قانوني.. “برايز” و”التعديل الوزاري” !

1٬526

*يكتبه عبدالوهاب خضر:

الرئيس السيسي قال :”المجاملة فساد.. لو عايزين تكافحوا الفساد متجاملوش حد”..طيب والناس الذين يعيثون فى معظم المؤسسات فسادًا وجهلا وحماقة ..ماذا نفعل معهم ..ومن يدعمهم ؟!!.. ولأن الإصلاح  يجب أن يحدث من القاعدة  فعلى الأجهزة المعنية والقيادة السياسية أن تسرع في التعديلات والتغييرات التي وعدتونا بها ،بتمكين الشباب وأهل الخبرة،بشرط أن نفهم على الملأ:ما هي المعايير التي على أساسها يجرى إختيار الوزراء والنواب والقيادات التي تحكم وتتحكم في بعض المواقع بكافة أنواعها ،أو ما هي “الاعجازات” التي حققوها للإبقاء عليهم بهذا الشكل الذي يغضب الرأي العام ،ويشوه أي تقدم يحدث على أرض الواقع ..لقد لفت إنتباهي خلال الفترة الماضية وعقب الحديث عن تعديلات وتغييرات ذلك الهجوم الكبير من جانب نواب في مجلس الشعب على الحكومة بأبشع الألفاظ والتي طلب رئيس المجلس حذفها من المضبطة “!!” ،وحتى إن كانت النية غير صافية أو صادقة،بهدف دعاية إنتخابية مثلا،إلا أن كل المؤشرات تؤكد على وجود خلل: خلل في مجلس نواب لا حول له ولا قوة ،وخلل في حكومة مغضوب عليها من الشارع..ويحدث ذلك مع رئيس جمهورية وطني وبطل ومحترم يعمل بمفرده من أجل عودة مصر إلى ريادتها وقوتها في كافة المجالات،وينصح ويوجه ويصلح كل كبيرة وصغيرة يفسدها ” الأخرون”..نحن يا سيدي أمام رغبة جارفة لإصلاح المنظومة برمتها :الحكومة والبرلمان والنقابات والإعلام والسياسة والإقتصاد والثقافة ليس فقط لإحداث تنمية نطمح إليها ،بل لمواجهة التطرف والإرهاب ..فيا سيدي ،إذا فكرنا كدولة في إصلاح كيان دون الاخر فسوف نكون مثل أحداث “فيلم ثقافي” عندما نجد جهاز الكمبيوتر ،نكتشف أن “شريط الفيديو “عطلان ..وهكذا .. لذلك فإن مطالبة مجلس النواب وقياداته بنية صادقة أو غير صادقة ،بتعديلات وتغيير وزاري وإنتقادهم لسياسات الحكومة الحالية، يجب ان يكون ذلك في إطار تغيير شامل ومواجهة كل الفاسدين والجهلة والحمقى داخل مفاصل الدولة ،و الذين يحذر منهم الرئيس في كل خطاباته ،وإلا سيكون مجلس النواب هذا بمطالبه الضيقة هذه يذكرني بمقولة يجب العمل بها وهي: “العيب مش فيكوا ، العيب فى المنظومة” ،وهي جملة حوارية قالها متعهد الأفلام الثقافية فى “فيلم ثقافي” للشباب الذين استعانوا به بعد أن عجزوا عن تشغيل “الفيلم الجنسي”الذي بحوزتهم وذلك بعد أن ظنوا أنهم أخيرا قاموا بحل مشكلتهم المزمنة التى كانوا يعانوا منها طوال الفيلم وهي الحصول على مكان وجهاز فيديو وتليفزيون،حيث جاء هذا الشخص “برايز” المتخصص فى مسألة “الأفلام الثقافية” ليتفحص الوصلات الخاصة بالأجهزة ليصدمهم بجملته الشهيرة والتى يقصد صناع الفيلم بها إسقاط سياسي على أن الإصلاح يجب أن يكون شاملا وجذريا ومتكاملا، قائلا : “دي منظومه مترتبه،وده أهم سؤال فيها .. النظام ؟”

التعليقات متوقفه