إدارة «ايبكو» تستجيب لمطالب العمال وإخلاء سبيل المقبوض عليهم

498

نظم العاملون بالشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية “ايبكو”، وقفة احتجاجية بمقر الشركة، وذلك للضغط على إدارة الشركة لتنفيذ مطالب العمال والتى يطالبون بها منذ شهور عديدة، ومنها تعديل الأجور وزيادتها للتلائم مع متطلبات العاملين ولتلبية احتياجات أسرهم وذلك بعد رفض إدارة الشركة مطالب العمال واعتبارها مبالغ بها.
وقال العمال، إنهم يتقاضوا مرتبات لا تتاسب مع الظروف الحالية حيث تترواح من 1800 إلى 3000 جنيه للذين أمضوا في العمل سنوات تترواح ما بين 20 و 30 عامًا، وطالب العمال أيضًا بضرورة صرف الأجور الإضافية، وأن تشمل منظومة العلاج للعاملين أسرهم من أقارب الدرجة الأولى، إضافة إلى تثبيت العمالة المؤقتة، وتنظيم مواعيد العمل، وكذلك عدم ربط الحافز بالانتاج لأن الانتاج تحدده سياسة الإدارة وليس للعمال علاقة به.
وفى تطور آخر قد قامت إدارة الشركة بإصدار قرار الخميس الماضى 14 نوفبمر بإغلاق مصنعي الشركة رقم 1 و 2 بمدينة العاشر من رمضان الصناعية، لأجل غير مسمي، ومنح العاملين إجازة غير مدفوعة الأجر لمدة أسبوع، وأصرت إدارة الشركة بيانًا توكد فيه أسباب هذا الإجراء مع عرض صورة لمحضر الاتفاق التى تم مؤخرًا فضلا عن بيانات عن الزيادات التى قامت بها فى المرتبات.
وفى نفس السياق، تواصلت جهود مديرية القوى العاملة بالشرقية واتحاد عمال العاشر من رمضان، لإنهاء هذه الأزمة وإقناع العمال بالتواصل مع مديرية القوى العامة والعودة للعمل مرة أخرى، وذلك بعد موافقة إدارة الشركة على الاستجابة تباعًا لمطالب العمال بما يحقق المصلحة العامة ومواصلة الانتاج.
وقد أمر القاضي الجزئي لمحكمة العاشر من رمضان، أمس الأول الاثنين، بإخلاء سبيل 21 عاملا من عمال الشركة، بعد حبسهم لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة التجمهر أمام الشركة للمطالبة بحقوقهم.

التعليقات متوقفه