بعد النشر في «الأهالي»: وزير الطيران يتبرأ من المناقصة الإلكترونية للتأمين علي الطائرات

142

كتب : منصور عبدالغني

تبرأ سمير إمبابي وزير الطيران المدني من إجراء مناقصة التأمين علي طائرات مصر للطيران من خلال البريد الإلكتروني الخاص بمدير القطاع المالي في الشركة وأكد لـ «الأهالي» قائلا: إنني علمت بأن التأمين كان يتم بهذه الطريقة قبل ذلك مع تخفيض 100 ألف دولار خلال هذه المناقصة.

أشار وزير الطيران إلي اختيار شركة مصر للتأمين للمشاركة في المناقصة الإلكترونية للتأمين علي الطائرات واختيار السمسار الأجنبي أو الشركة الأجنبية «بروكر» للتأمين الدولي.

كشف مصدر مسئول بشركة مصر للطيران أن التأمين هذا العام يتم حاليا بنفس الإجراءات التي كان يتبعها النظام السابق دون الطرح في مناقصة عامة لشركات التأمين المحلية والتي تقوم بدورها بطرح مناقصة دولية بأظرف مغلقة واختيار العرض المناسب تطبيقا لمبدأ الشفافية ومنعا لإهدار المال العام وعدم وجود شبهات.

حصلت «الأهالي» علي صورة من الرسائل الإلكترونية الخاصة بعملية التأمين علي الأسطول والذي تبلغ قيمته 1.4 مليار دولار وتبلغ عدد الطائرات 81 طائرة من طرازات مختلفة.

أحد رموز النظام السابق وأفراد عائلة مبارك كان يتولي مسئولية اختيار الشريك الأجنبي للتأمين الدولي علي الطائرات وكان يتم تكييف العملية لتتمشي مع القانون وبعد قيام ثورة 25 يناير ذهب مبارك ورموز نظامه وبقي من يتصارعون علي الغنائم في شتي القطاعات باستخدام الوسائل السابقة.. تشترط مناقصات التأمين علي الطائرات تحديد معايير واضحة ومحددة في شتي الجوانب الفنية والإدارية وغيرها علي كل طائرة طبقا لتوعيتها وأن عدم الالتزام بتلك الضوابط يحرمها من التأمين المستحق سواء علي الأرض أو خلال القيام برحلة لذلك فإن تطبيق القانون والشفافية هما الضمانة الحقيقية لأمن وسلامة طائرات مصر للطيران.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق