طوائف التشغيل تعلن التمرد علي قيادات السكة الحديد وتطــالــــــب بالاعتـــــذار وتلـــــوح بالإضـــــــــراب

13

كتبت : ألفت مدكور

اعلن عمال طوائف التشغيل من عمال البولكات والاشارات والمزلقانات حالة التمرد علي قيادات هيئة سكك حديد مصر وهدد العمال بالاضراب العام عن العمل واقتحام الهيئة بداية من 1 ديسمبر القادم احتجاجا ما اعتبروه ازدراء لهم والقاء المسئولية علي عمال المزلقانات وتقديمهم كبش فدا في كل حوادث الهيئة العامة للسكك الحديدية.

وطالب العمال في مذكرة رسمية تم تقديمها الي نائب رئيس الهيئة م. احمد عواد بتقديم اعتذار رسمي الي العمال ورفع الاجور والمرتبات التي لا تتجاوز 600 جنيه بعد 15 سنة خدمة لاغلبهم وصرف بدل سكن وتوزيع اقليمي وتوفير بيئة عمل مناسبة.

وكشف العمال ان اغلب عمال المزلقانات الجدد الذين تم تعيينهم بعد سنة 2002 كانوا يعملون بالامن الصناعي تم تعيينهم عن طريق اعضاء مجلس الشعب وبسبب نقص عمال الاشارات تم ضمهم لطوائف التشغيل دون تدريب علي تلقي الاشارات واستلام الاسطوانات من البولكات في حالة عدم تلقيه اشارة وتحويلها مطالبين بتدريب مهني للعمال.

وأضاف العمال ايضا ان بيئة العمل التي يعملون بها سيئة حيث يعملون في كشك لا تتجاوز مساحته خمسة أمتار فقط بدون حمام او اي وسائل للمعيشة او امان ومعظم العاملين من محافظات واقاليم لا يحصلون علي بدل سكن في المقابل يشتغل العامل لمدة 24 ساعة متواصلة بمفرده في مناطق نائية -في الاغلب الاعم- وزراعية مقطوعة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق