مواجهات نارية في دور الـ 16 لدوري الأبطال الأوروبية

33

عادل عطية

خرجت أندية أوروبا بتصريحات مختلفة بين الرضا التام عن المنافس، وبين من قال أنه كان يتمني أن تتأجل هذه المواجهات الكبري إلي مرحلة متقدمة مثل مواجهة ريال مدريد ومانشستر يونايتد، أو مواجهة برشلونة مع الميلان و التي أطلق عليها خبراء اللعبة مواجهات من العيار الثقيل، لكن أغلب الأندية أكدت أنها ستكون جاهزة خلال الفترة القادمة من دوري أبطال أوروبا، وأنها لن تستهين بالمنافس مهما كان.

>> قال اميليو بوتراخينيو مهاجم ريال مدريد السابق ومدير النادي حاليا لمحطة كانال بلوس التليفزيونية الإسبانية “كنت أتمني أن نواجه يونايتد في مرحلة لاحقة من المسابقة لكنهم لن يكونوا سعداء أيضا”. وأضاف “ستكون مباراة رائعة للجماهير واللاعبين. إنه لشرف أن نواجه فريقا عريقا مثل يونايتد”. و قال أيضاً “نأمل أن ندخل المباراة في حالة جيدة وأن يكون كل اللاعبين جاهزين”. وختم اميليو “تفضيل (منافس معين) ليس له علاقة بالأمر. نتمني أن نستعد جيدا. إنها مواجهة ستحفز اللاعبين والجماهير والنادي.”

>> صرح جون الكسندر المسؤول في نادي مانشستر يونايتد لمحطة سكاي سبورتس نيوز التلفزيونية “الجميع أراد أن تتم هذه المواجهة في وقت لاحق بالمسابقة لكن من بين عدد من المواجهات القوية هذه هي الأهم. إذا كان للتاريخ أهمية فان انتصارنا الوحيد ضد ريال مدريد في المسابقة تحقق في الموسم الذي فزنا فيه بالنهائي في استاد ويمبلي.” بدا المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغسون متحمسا لفكرة المواجهة التي ستحصل بين فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني في الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا، لأنها ستجمع “الشياطين الحمر” بنجمهم السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو هذا يعني أن رونالدو سيعود إلي “اولدترافورد” للمرة الأولي منذ أن تركه عام 2009 للانضمام إلي النادي الملكي مقابل 80 مليون جنيه استرليني.

>> قال خوسي ماريا بارتوميو نائب رئيس برشلونة لمحطة كانال بلوس الاسبانية التلفزيونية “ميلان واحد من أكبر أندية أوروبا وهو ناد يحظي بالكثير من الاحترام”. وأضاف “هذا الاسم الكبير يثير الرهبة لكننا سندخل المباراة بآمال عالية. لا تسير الأمور معهم بشكل جيد في الدوري الآن لكنهم يملكون بعض اللاعبين الممتازين”. وختم “إنهم لا يقدمون أفضل ما عندهم حاليا لكن كرة القدم تتغير بين يوم وآخر. يجب أن نحترمهم كثيرا ونحاول أن نكون في حالة جيدة في وقت المباراة.” >> قال كارل هاينز رومينيجيه رئيس مجلس إدارة بايرن لموقع النادي علي الانترنت تعليقا علي مواجهة الأرسنال “نعرف المدفعجية جيدا. نحن راضون عن القرعة.. لكن يجب ألا نستهين بهم”.

وأضاف “من المهم أن نحاول العودة من لندن بنتيجة جيدة.. أن نسجل هدفا هناك. بوسعنا الفوز بالمواجهة وسندخلها ونحن مرشحون للتأهل.”

>> وصرح ليوناردو مدير كرة القدم في باريس سان جيرمان لمحطة بين سبور التلفزيونية الفرنسية “من الصعب دائما تحديد ما إذا كانت قرعة جيدة أو لا. في دوري أبطال أوروبا يتوقف الأمر دائما علي اللحظة التي تلعب فيها المباراة”. وأسرد “هناك فرق رائعة متبقية في المسابقة ولدينا مواجهات أوروبية كلاسيكية في دور الستة عشر. ستكون مباراتنا صعبة مع فالنسيا وهو فريق يمتلك خبرة.”

>> وقال كارلو انشيلوتي مدرب باريس سان جيرمان “يواجه فالنسيا عدة متاعب هذا الموسم. يمتلك تاريخا رائعا في دوري أبطال أوروبا. لا أدري ماذا حدث لهم في الأشهر الماضية. يمتلكون أفرادا جيدين “. وأضاف “يجب أن نلعب وليس علينا أن نفكر ما إذا كانت المواجهة سهلة أو ليست سهلة. أعتقد أن بوسعنا الفوز إذا لعبنا بأفضل ما عندنا. هدفنا هو التأهل لدور الثمانية.”

>> وتحدث أنتونيو كونتي مدرب يوفنتوس قائلاً “يجب أن نعتبر تجربة اللعب في دوري أبطال أوروبا جزءا من عملية نمو الفريق.. بغض النظر عمن سنواجه”. وأضاف “سيلتيك فريق جيد وتغلب علي برشلونة وتأهل من مجموعة ضمت بنفيكا وسبارتاك موسكو. بوسعهم الاعتماد علي لاعبين مثل (جيورجوس) ساماراس أو القائد (كريس) كومونز”. وأسرد “سندخل هذه المباراة بحماس شديد – مع كل الاحترام للفريق الاسكتلندي – وبرغبة في بذل قصاري جهدنا في المسابقة.”

في حين قال بافل نيدفيد مدير يوفنتوس واللاعب السابق في الفريق “كان من الممكن أن تصبح الأمور أكثر سوءا.. لكننا لا نزال بحاجة لمواجهة سيلتيك باحترام كبير”. وأكد “كان هو الفريق الوحيد الذي هزم برشلونة وتأهل للدور الثاني بشكل رائع”.

>> قال نيل لينون مدرب سيلتيك لمحطة سكاي سبورتس نيوز التليفزيونية “من ناحية السحر فهي مواجهة رائعة. من حيث التأهل سيكون الأمر في غاية الصعوبة. لكننا سنتعامل مع المباراة وسيتطلع مشجعونا إليها. يوفنتوس مليء بالنجوم العالميين ومستواه ثابت في آخر 18 شهرا.”

>> وصرح فرانسيسكو مارتن اجويلار مدير ملقا لمحطة كانال بلوس التليفزيونية الاسبانية “(بورتو) فريق رائع. إنهم يلعبون بطريقة جيدة جدا وسيكون تخطيهم في غاية الصعوبة لكننا سنواجههم”. وأضاف “هذا ليس الفريق الذي توقعناه أو أردناه. هذا أقوي فريق كان من الممكن أن نلعب ضده في القرعة”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق