غداً.. مؤتمر الرياضيين لرفض تنظيم إسرائيل ليورو الشباب

14

كتب: وليد عبد السلام

يعقد الاتحاد العالمي للرياضيين لنصرة القدس والقضية الفلسطينية برئاسة بهاء رحاب رئيس لجنة الشباب والرياضة بحزب الحرية والعدالة مؤتمرا صحفيا ظهر غد الاربعاء في مقر نقابة الصحفيين بالقاهرة، وذلك لتأييد مبادرة النجم المالي فريدريك عمر كانوتيه لسحب تنظيم بطولة الامم الاوروبية للشباب من إسرائيل والتي من المفترض ان تنظمها الصيف المقبل.

وتبني الاتحاد مبادرة كانوتيه لسحب التنظيم من اسرائيل تضامنا مع الفلسطينين الذين يتعرضون لانتهاكات وحشية من قوات الإحتلال الإسرائيلي، وأكد بهاء رحاب رئيس الاتحاد أن إختيار اسرائيل ليوم 5 يونيه المقبل موعدا لانطلاق البطولة هو بمثابة تحد سافر واهانة لكل العرب حيث إن هذا اليوم هو يوم النكسة عند المصريين والعرب، كما انه من المعتاد ان تنطلق البطولة في منتصف مايو.

وأشار رحاب الي ان مؤتمر الاربعاء سيشتمل علي حضور مجموعة كبيرة من نجوم كرة القدم الحاليين والسابقين علي رأسهم محمد ابو تريكة واحمد حسن ومحمد حمص وسوف يتم جمع توقيعات من هؤلاء اللاعبين وتقديمها الي هاني ابوريدة عضو المكتب التنفيذي للفيفا من أجل توصيل صوت المصريين والعرب الي الفيفا.

وكان مهاجم اشبيليه الاسباني السابق كانوتيه قد تبني مبادرة لجمع توقيعات من عدد كبير من نجوم الكرة العالمية والعربية علي عريضة للمطالبة بسحب تنظيم بطولة كأس الأمم الأوروبية للشباب من إسرائيل والذي وقع عليها 62 لاعبا ابرزهم الايفواري ديديه دروجبا والبلجيكي إيدين هازارد والفرنسي أبو ديابي من أجل تقديمها الي ميشيل بلاتيني رئيس اللاتحاد الاوروبي لكرة القدم للبت فيها.

ويتكون الاتحاد العالمي للرياضيين لنصرة القدس والقضية الفلسطينية من 12 دولة عربية هي مصر والمغرب والجزائر وتونس وليبيا والسودان وفلسطين والبحرين وسوريا والعراق وقطر والامارات.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق