بلاغ للتحقيق مع العريان لدعوته اليهود للعودة إلي مصر

17

كتبت: ألفت مدكور

قدم محمد إسماعيل عطية المحامي بالاستئناف.. بلاغا إلي النائب العام المستشار محمد طلعت عبدالله ضد عصام العريان مستشار رئيس الجمهورية ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة يطالبه بالتحقيق معه بشأن ما صدر عنه من تصريحات تدعو اليهود في إسرائيل للعودة إلي مصر مستندا في ذلك إلي نصوص في الدستور الجديد.

واتهم إسماعيل صاحب دعوة اليهود بالعودة إلي مصر بارتكاب فعل مؤثم طبقا للمادة 77 د/1 من قانون العقوبات من شأنه الإضرار بمركز مصر الاقتصادي، وإعلانه أمرا كذبا أحدث ضررا يهدد أمن مصر.

حمل البلاغ رقم 190 عرائض النائب العام بتاريخ 5/1/2013 مشفوعا بمذكرة إيضاحية تبين أن يهود مصر قد قاموا ببيع ممتلكاتهم بمحض إرادتهم قبل هجرة 1956م.. وذلك بناء علي تعليمات بعض المنظمات اليهودية في دول العدوان الثلاثي علي مصر «فرنسا – إنجلترا – إسرائيل» بضرورة مغادرة مصر نهائيا إلي أرض الميعاد قبل العدوان.. واستند مقدم البلاغ في مذكرته علي بعض الوقائع التاريخية المدونة عن حقيقة هجرة اليهود ومنها كتاب «يهود مصر من الازدهار إلي الشتات» لمحمد أبوالغار طبعة دار الهلال، ورواية «الله محبة» وكتاب «رحلة مصري إلي أمريكا» للكاتب عادل أحمد سركيس مكتبة مدبولي طبعة 1998.

كما أشار مقدم البلاغ إلي بعض الأدلة بالإضافة إلي اعتراف اليهود بأنهم قاموا بمغادرة مصر وبيع ممتلكاتهم بمحض إرادتهم بداية من عام 1941م تحسبا من الاحتلال الألماني لمصر وفقا لما جاء في العديد من القصص والروايات الأدبية فلا يحق لهم العودة إلي مصر والمطالبة بأي حقوق مادية بناء عليه.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق