العمال يواصلون الإضراب في المنوفية والإسگندرية والقاهرة

25

غضب لدى عمال حاويات الاسكندرية ..وعمر افندي ..وتوشيبا العربي

كتبت هبة صلاح:

دخل قيادات النقابة المستقلة بشركة الاسكندرية لتداول الحاويات في اضراب عن الطعام واعتصام مفتوح ،صباح امس الثلاثاء ، بعد ان مارست الادارة ضغوطا عليهم تمثلت في فرض جزاءات ادارية تأديبية ونقل تعسفي داخل القطاعات ،وارجع العمال هذه الضغوط للتنازل عن البلاغات التي تقدم بها النقابة المستقلة ضد الشركة ووزارء سابقين لتورطهم في صفقة خصخصة ارصفة الميناء.. ومن جانبه قال يسري معروف ، الامين العام للنقابة المستقلة، إنهم دخلوا في اضراب عن الطعام واعتصام مفتوح داخل الشركة لحين قدوم مندوب من رئاسة الجمهورية للشركة لاطلاعه علي ملفات الفساد داخل الشركة ووقف الضغوط الممارسة علي النقابة المستقلة للتنازل عن البلاغ الخاص بالشق الجنائي في حكم خصخصة الميناء.. مؤكدا انه تعرض وزميله ايمن العدل الي جزاءات ادارية ونقل ، مهددا بالتصعيد حال عدم الاستجابة الي مطالبهم .

كان قد تقدم يسري معروف وأحمد صادق قيادات النقابة المستقلة، ببلاغ للنائب العام حمل رقم 15786 لعام 2012 عرائض- ضد كل من دكتور عصام شرف، بصفته وزير النقل الأسبق، واللواء محمد ابراهيم يوسف رئيس هيئة ميناء الاسكندرية السابق، لتورطهم في صفقة تخصيص ارصفة موانئ اسكندرية والدخيلة لشركة اسكندرية محطات الحاويات الدولية “الشركة الصينية”، مطالبين بالتحقيق فيما شاب هذا التعاقد من تأمر علي السيادة الوطنية وإهدار بالمال العام وبما نتج عنه صدور حكم بالبطلان عقود الخصخصة أمس..

واعلن العمال الخمسة المضربون عن الطعام بشركة عمر افندي لليوم العاشر علي التوالي ،عن رفضهم ان يتحدث أحد باسم العاملين بالشركة، وابلغوا مأمور قسم عابدين اول امس الاثنين ،متبرأين من النقابة العامة التي اتهموها باضاعة حقوقهم ، مؤكدين مطلبهم الاساسي بتنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري الخاص باعادة الشركة للقطاع العام بتاريخ 7مايو 2011 ،وكذلك اعلن العمال الخمسة وهم “سيد نوبي محمد ، احمد عبد المنعم ، شريف ابراهيم ماضي ، علاء عبد الغني ، محمد كمال” عن رفضهم لأية اتفاقيات تتم من أي جهة تعتبر نفسها ممثلة عنا تنتقص من حقوقنا المتضمنة في الحكم المذكور.. ومن جانبه حمل شريف ابراهيم ماضي، مسئولية اي ضرر يحدث لهم للرئيس مرسي وقال ، إنهم كتبوا وصاياهم بأن اذا مات احدهم لقدر الله “وصية العمال الخمسة اللي يموت فينا يرموا جثته عند الاتحادية” ، لافتا الي انهم يحملون اكفانهم معهم اثناء اعتصامهم ، منتقدا تصريحات رئيس الجمهورية التي اعلن فيها انه يحترم دولة القانون الا انه لا يهتم بتنفيذ حكم القضاء الخاص بشركة عمر افندي..

كما اعلن عمال توشيبا العربي عن بدء الدخول في اعتصام ابتداء من يوم السبت القادم ولمدة 6 ايام مطالبين بعودة العمال المفصولين تعسفيا كافة او صرف مستحقاتهم المالية والتعويضات وفقا للقانون ، واعلن العمال المفصولين عن دخولهم في اضراب عن الطعام لحين عودتهم ، وطالب جميع العمال برحيل المديريين الذين تسببوا في فصل العمال ، وهم جمال عزب واللواء مدحت مدير الامن ، وإعادة النظر في الهيكل الوظيفي الذي تم وضعه موخرا بالوساطة والمحسوبية وليس بالاقدمية والكفاءة وصرف نسبة 10% من الارباح ، ومساواة المرأة العاملة بالمصنع بالرجل في الراتب علي ان يتم ذلك بأثر رجعي دون تميز ، وصرف بدل ورادي وبدل طبيعة عمل الي كل الاقسام الخطره الموجوده بالمصانع وصرف تعويض كل المصابين داخل الشركه ونقلهم الي مكان يسهل في العمل.. وعودة التأمين الصحي الشامل لمستشفي خارج الشركة ،وشدد العمال علي ضرورة دفع مستحقات اارمل زوجات العاملين بالشركة وتعويض المصابين ، وصرف ساعات العمل الاضافية ،عمال الامن والحركة 9 ساعات وكذلك اعطاء النقابة المستقلة حرية العمل.. وكشف العمال عن ان الشركة تستغل بناء المساجد واعطاء هدايا للاطفال الايتام للتهرب من الضرائب ، متسائلين لماذا لا يتم بناء وحدات سكنية للعمال او صرف مستحقات العمال. ، وذلك لان الحكومة تعتبر اي ترميم في الشركة تكون معفاة من الضرائب ولذلك تلجأ الشركة لبناء المساجد في المناطق الصناعية وبجوار الشركة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق