افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب اليوم

19

كتبت : أمل خليفة

تنطلق اليوم أولي فاعليات الدورة الرابعة والاربعين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب رغم ما مرت به الدورة الماضية ” الدورة 43 ” بعدد من المشكلات ولكن استطاع القائمون علي المعرض التغلب علي هذه المشكلات والعراقيل وتجنبها في دورة هذا العام . وبالرغم من هذه المشكلات والظروف التي تمر بها البلاد حقق المعرض أعلي نسبة مبيعات منذ إقامته سواء بالنسبة لدور النشر العامة أو الخاصة .

ويقوم بافتتاح المعرض الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة بحضور الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب والاديب أدريس المسماري ممثلا لدولة ليبيا ضيف شرف المهرجان في إطار المتابعة الجيدة لمقتضيات الوعي والثقافة في دول الربيع العربي . وذلك حيث كانت تونس هي ضيفة شرف المهرجان في العام الماضي .ولقد قدمت إدارة اقامة المعرض تسهيلات للاخوة السوريين المشاركين في المعرض متمثلة في تخفيضات مالية لقيمة الاشتراك إضافة إلي ان القيمة تحصل بالجنيه المصري أسوة بأشقائهم المصريين تيسيرا عليهم للمشاركة في المعرض ودعما لأواصر القومية العربية .

ويشارك في فاعليات المعرض 25 دولة بينها 17 دولة عربية وثمان دول أجنبية . ويشارك 735 ناشرا من بينهم 37 ناشرا اجنبيا و210 ناشرين عرب و498 ناشرا مصريا بالإضافة الي مشاركة 25 مؤسسة ثقافية .

وجدير بالذكر إنه في إطار فاعليات المعرض سيتم إجراء انتخابات اتحاد الناشرين كما سيتم عقد المناقشات والمناظرات والامسيات الشعرية والتي سيشارك فيها كبار الكتاب والادباء والشعراء الشباب والمخضرمين من كل أنحاء العالم .

كما تشارك ليبيا ضيفة شرف المهرجان بما يقارب 250 من الادباء والمفكرين والادباء الليبيين والفنانين التشكليين لتقدم برنامج ثقافي متنوع يعبر عن وجه ليبيا الثقافي في مختلف المجالات من أدب وشعر وفكر.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق