التجمع يعقد المؤتمر العام السابع 27 فبراير فتح باب الترشيح لجميع المواقع القيادية السبت القادم

21

قررت الأمانة العامة لحزب التجمع دعوة المؤتمر العام للحزب للانعقاد في دورته السابعة يوم الأربعاء 27 فبراير المقبل ، واللجنة المركزية في اليوم التالي الخميس 28 فبراير.

يناقش المؤتمر تقريراً سياسياً شاملاً يتضمن تحليلاً للواقع السياسي والاجتماعي في مصر وممارسات جماعة الإخوان المسلمين والأنشطة السياسية والجماهيرية والجبهوية التي مارسها الحزب وخصوصاً في مرحلة ما بعد ثورة 25 يناير 2011 كما يتضمن التقرير مجموعة من المهام السياسية والجبهوية والتنظيمية والإعلامية والتثقيفية والفكرية والعمل وسط الشباب والنساء.

كما يعرض علي المؤتمر تقرير يتضمن التعديلات الضرورية علي لائحة النظام الداخلي .

وينتخب المؤتمر رئيساً جديداً للحزب وتنتخب اللجنة المركزية قيادات جديدة في جميع المواقع القيادية.

وأعلنت الأمانة العامة الجدول الزمني للترشح علي النحو التالي:

مواعيد الترشيح

ـ فتح باب الترشيح للمواقع المركزية لمدة 10 أيام تبدأ يوم السبت 26 يناير2013 وتنتهي يوم الاثنين 4 فبراير 2013 من الساعة 10 صباحاً وحتي الخامسة مساء كل يوم.

وتتكون لجنة تلقي طلبات الترشيح من الزملاء: د . رفعت السعيد ـ السيد عبد العال ـ محمد سعيد ـ عبد الله أبو الفتوح.

ويتولي رئاسة اللجنة د.رفعت السعيد وتتواجد اللجنة طوال الأيام العشرة بالمقر الرئيسي وتعقد اللجنة عدداً من الاجتماعات لمباشرة مهامها ومراجعة أسماء المرشحين والنظر في الطعون والتظلمات واتخاذ قرارها بخصوصها.

المواقع القيادية

ـ يتقدم المرشح بطلب كتابي يتضمن الموقع الذي يرغب الترشح فيه من المواقع المقررة وهي:

60عضواً للجنة المركزية.

رئيس الحزب .

نواب رئيس الحزب «4».

الأمين العام .

4 أمناء مساعدين «للشئون السياسية ، التنظيمية

إعداد القادة ، العمل الجماهيري».

12 عضوا بالمكتب السياسي .

9 أعضاء بالأمانة المركزية للمسئوليات التالية:

الاتصال والمتابعة ـ الإعلام ـ العمال ـ الفلاحون ـ المهنيون ـ المحليات الشئون النيابية والتشريعية ـ المجتمع المدني ـ الحريات.

إلي جانب رئيس لجنة الانضباط الحزبي.

ويسلم الطلب باليد أو بفاكس باسم لجنة الانتخابات المركزية مشفوعاً باتصال تليفوني برئيس اللجنة.

النشر والطعون

ـ نشر القائمة الأولية لأسماء المرشحين في جريدة الأهالي في عددها الصادر يوم الأربعاء 6 فبراير 2013 .

ـ الطعن علي المرشحين والتظلم لمدة 3 أيام تبدأ يوم الخميس 7 فبراير 2013 وحتي السبت 9 فبراير 2013 من الساعة 10 صباحاً وحتي الخامسة مساء كل يوم من الأيام الثلاثة .

ـ النظر في الطعون في جلسة تعقد صباح يوم الأحد 10 فبراير 2013 ويبلغ تليفونياً أو بشكل مباشر من يتم شطبه فور انتهاء الاجتماع ويتم الاستماع لوجهة نظره سواء شفاهة أو يرسلها بفاكس أو يسلمها مكتوبة خلال فترة تنتهي الساعة الثانية ظهر يوم الخميس 14 فبراير 2013 علي أن تجتمع اللجنة في الثانية مساء السبت 16فبراير2013 لنظر التظلمات وإقرار القائمة النهائية للمرشحين .. وتوضع هذه القائمة عقب انتهاء الجلسة علي موقع الأهالي وصفحة الحوار الحزبي وصفحة حزب التجمع علي الفيس بوك.

ـ نشر قائمة أسماء المرشحين النهائية في جريدة الأهالي في عددها الصادر يوم 20 فبراير 2013 .

وفيما يخص عضوية المؤتمر العام واللجنة المركزية ، قررت الأمانة العامة تشكيل لجنة من الزملاء :السيد عبد العال ـ مجدي شرابيه ـ محمد سعيد ـ عبد الله أبو الفتوح ـ محمود حامد لمراجعة عضوية المؤتمر العام.

كما تقوم اللجنة الخماسية نفسها بمراجعة عضوية اللجنة المركزية مع أمناء المحافظات واستكمال نصيب كل محافظة بانتخاب من يحل محل المتوفين والمستقيلين.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق