مطار القاهرة في انتظار العرض القطري

16

كتب منصور عبدالغني:

انتهت أمس الأول المدة المحددة لتقديم كراسات الشروط الخاصة بإدارة الصالة رقم 4 المعروفة بصالة «رجال الأعمال» بميناء القاهرة الجوي وقال المهندس وائل المعداوي وزير الطيران المدني لـ «الأهالي» رغم سحب العديد من الكراسات إلا أن الشركات امتنعت عن التقدم بعروض لتشغيل الصالة.

وأرجع ذلك إلي الشروط التي تم تحديدها والتي تتعلق بالأمن وعدم التغيير في الطابع المعماري داخل الصالة وأشار المعداوي إلي أنه لا يعلم شيئا عن عروض قطرية حتي الآن لتشغيل الصالة وأن هناك تفكيرا في إضافة نشاط الخدمة المميزة إلي الصالة بهدف تنشيطها بعد تراجع نشاط الطائرات الصغيرة الخاصة برجال الأعمال.. أ

كد المعداوي تجميد كل الدراسات الخاصة بإقامة مطار جديد في مدينة السادس من أكتوبر وأن الطاقة الاستيعابية لمطار القاهرة 30 مليون راكب بعد استكمال التوسعات في حين تبلغ الحركة الحالية 15 مليونا فقط، وأضاف أن أهل الثقة لم يعد لهم مجال في الطيران والمعيار الحالي للكفاءات فقط – بما في ذلك – المستشارون داخل الوزارة.. يذكر أن وزير الطيران السابق سمير إمبابي أفصح عن وجود عرض لتشغيل صالة 4 ورجحت المصادر أن تكون قطر صاحبة العرض علي أن يتم بالأمر المباشر ودون الدخول في مناقصات.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق