أسيوط: 65 تلميذاً في الفصل بمدارس بني زيد

26

مراسلين الاهالي

قرية بني زيد الأكراد مثال لقري محافظة أسيوط وعدد سكانها يزيد علي 40 ألف نسمة إجمالي الطلاب بمدارس القرية 1728 في 3 مدارس ابتدائي وإعدادي.

ويقول جمال دردير مدير مدرسة يوجد تكدس بالفصول بالمدارس ويزيد الفصل علي 65 طالبا ويتسبب هذا في فشل العملية التعليمية.

وقال شاروني أحمد عن أولياء الأمور للطلاب إن أولادنا يعانون من عدم استيعابهم لما يقدم لهم من المدرسين وذلك لازدحام الفصول، ولذلك اتجهنا إلي الدروس الخصوصية التي تحملنا الكثير من الأعباء وأننا من محدودي الدخل.

ويضيف أن أهالي القرية قد حصلوا علي ترخيص لقطعة أرض ومساحتها 500 متر لبناء جناح منذ أكثر من سبع سنوات، مع العلم، وبالرغم من صدور قرار التخصيص رقم 1235 لسنة 2007 لكن هيئة الأبنية التعليمية لم تقم بأي شيء. وتدخل خالد أحمد حسين قمنا بعمل فصول مدرسة المجتمع وذلك لتعليم المتسربين من التعليم ومحو الأمية ويتم التهديد بغلقها بحجة أن المساحة للفصل غير قانونية. وأفاد مدير هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط أنه يوجد قرار فعلا من سنة 2007 لبناء جناح بمدرسة الوحدة المحلية لـ «بني زيد الأكراد» حيث صدر قرار من وزير التعليم السابق أحمد زكي بدر بوقف جميع المشروعات من يناير 2010 إلي يناير 2011 بعد إسناد المشروعات للجيش بنسبة 40% حيث كان النسبة قبل زكي 30% فقط، وأن تتم درجها في خطة رقم 2013/2014 في 30/6/2013، وذلك لبناء جناح بالمدرسة وبالمدارس الأخري بمحافظة أسيوط وذلك للقضاء علي التكدس، فهل محافظ أسيوط يتابع بنفسه ويعمل علي رفع المعاناة عن أولياء الأمور ومحدودي الدخل.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق