المنوفية: الجهاز المركزي للمحاسبات يكشف إهدارا المال العام بالمحافظة

28

كتب عادل شحتينو:

كشف تقرير حديث للجهاز المركزي للمحاسبات فرع المنوفية عند مراجعة حسابات السنة المالية 2010/2011 للوحدة المحلية لمركز ومدينة بركة السبع عن سداد مبالغ مالية بالزيادة لصالح شركة كهرباء المنوفية بلغ ما أمكن حصره 2052308 جنيهات نتيجة احتساب كميات بالزيادة عن الكميات الواجب المحاسبة عليها.

وقد أصدر محافظ المنوفية السابق د. محمد علي بشر القرار 512 لسنة 2012 بتشكيل لجنة برئاسة عبير الشحات طاحون مدير فرع كهرباء بركة السبع لفحص ما ورد بملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات، وفي السياق نفسه وفي واقعة تمثل إهدارا صارخا للمال العام قام مسئول سابق بمركز ومدينة بركة السبع وقبل خروجه علي المعاش في شهر يونيه 2012 بالموافقة علي تركيب محول كهرباء خاص بصاحب مصنع طوب بطريق كفر الحمارية وتحميل إنارة المحول بالكامل علي الكابل المغذي لمحول الإنارة الخاص بالوحدة المحلية لمركز ومدينة بركة السبع والخاص بإنارة الشوارع والميادين بالمدينة علي جانب آخر شكا بعض أهالي قرية شنوان مركز شبين الكوم من استمرار إضاءة مصابيح الشوارع حتي التاسعة صباحا فيما يعد إهدارا مستمرا للمال العام.

وأشار صبحي الفقي من أهالي قرية ميت خلف بأن تذبذب الكهرباء من أحد المحولات بالقرية تسبب في إتلاف وحرق المئات من الأجهزة الكهربية المنزلية للأهالي وكشف أن أهالي القرية تقدموا بشكوي لمحافظة المنوفية يتضررون من هذا الأمر ويطالبون بتغيير هذا المحول.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق