بهدف مضاعفة عددهم… مستوطنون يجمعون الأموال لتهويد البلدة القديمة في الخليل

208

 

تمكن مستوطنون من جمع أكثر من 3 مليون شيكل خلال 100 ساعة فقط بهدف زيادة عدد المستوطنين في الخليل إلى الضعف.
وأكد تجمع شباب ضد الاستيطان أن المستوطنين أعلنوا نيتهم استخدام هذه الأموال للاستيلاء على منازل فلسطينية في البلدة القديمة من مدينة الخليل، والبدء في بناء تجمعات استيطانية جديدة في منطقة محطة الباصات القديمة وسوق الخضار المغلق وسط شارع الشهداء.
وينوي المستوطنون زيادة عددهم من 800 مستوطن إلى 1600 مستوطن بالبلدة القديمة، في خطوة لم تحدث منذ بداية الوجود الاستيطاني في الخليل قبل أكثر من 40 عامًا.
وشارك في حملة التبرعات شخصيات قيادية في المؤسسة الإسرائيلية، على رأسهم رئيس حزب أزرق أبيض بيني جانتس، وحسب ما أعلن المستوطنون فإن الحملة ستستمر خارج البلاد.
وفي نهاية العام الماضي جمع المستوطنون مبلغ مليون دولار بهدف بناء حي استيطاني جديد في محطة الباصات القديمة وسط شارع الشهداء، لكن تصدي المواطنين للمخطط أعاق تنفيذه.
وطالب تجمع شباب ضد الاستيطان، السلطة الفلسطينية بضرورة التدخل قبل فوات الأوان، والعمل على إعادة المنازل الفارغة التي تركها أصحابها بسبب سياسة الإغلاق، وإيجاد حل سريع للمحلات التجارية المغلقة والتي يزيد عددها حاليًّا في ظل جائحة كورونا عن 2000 محل تجاري.
ويسعى المستوطنون، بحماية ودعم من حكومة الاحتلال الى تغيير الوقائع على الأرض في مدينة الخليل بهدف السيطرة على مزيد من الأراضي، وتوسيع رقعة الاستيطان في الضفة الغربية.

التعليقات متوقفه