غياب الجماهير والمدربين الشباب ظواهر.. جديدة علي الدوري

19

كتب :وليد عبد السلام

بعد فترة توقف زادت عن عام كامل تخللها الكثير من الشد والجذب ما بين مؤيد لتأجيلها أو لإلغائها بسبب كارثة الأول من فبراير من العام الماضي التي أودت بحياة 74 من شباب مصر, ومعارض لهذا الاتجاه بسبب حرصه علي مستقبل الكرة المصرية من ناحية وتعاطفه مع الملايين ممن يعيشون علي نشاطها من ناحية أخري, انطلقت السبت الماضي النسخة رقم 55 من مسابقة الدوري المصري الممتاز بنظام المجموعتين للمرة الخامسة في تاريخ البطولة وسط أجواء استثنائية.

وقد ظهرت ظواهر جديدة علي بطولة الدوري خلال الجولة الاولي، بالطبع أولها عدم وجود الجماهير في المدرجات وهو ما اشترطته وزارة الداخلية لتأمين المباريات نظرا لاستمرار وجود حالة الانفلات الأمني في الشارع المصري وخوفا من تكرار مجزرة بورسعيد من جديد.

الظاهرة الثانية هي أن الاندية الشعبية تلعب مبارياتها خارج ملاعبها المعتادة فالأهلي والزمالك يلعبان علي ستاد الدفاع الجوي بدلا من استاد القاهرة الذي كان يستقبل كل مبارياتهما، والاسماعيلي يلعب مبارياته علي نفس الملعب الي حين انهاء فترة حذر التجوال بالسويس لينقل مبارياته إلي ملعب الجيش الثالث بالسويس، والاتحاد السكندري ترك استاد الاسكندرية الذي كان يستقبل مبارياته دائما لينتقل إلي ستادي المكس وبرج العرب، والمحلة ايضا ترك ملعبه الشهير بالمدينة الصناعية بالمحلة واتجه إلي إلاسكندرية ليلعب مبارياته علي استاد المكس.

الظاهرة الثالثة هو القسم الذي فرضت لجنة المسابقات قراءته علي قائدي الفريقين المتنافسين قبل بداية كل مباراة، وهو الذي يحث علي التحلي بالروح الرياضية واظهار الوجه المشرق للكرة المصرية.

الظاهرة الرابعة هي ظهور المدربين اصحاب الوجوه الجديدة الشابة في قيادة عدد من فرق الدوري حيث يقود اسامه نبيه الزمالك مؤقتا، ويقود محمد جمال فريق وادي دجلة، ويقود احمد ساري فريق الاتحاد السكندري بدلا من الاسباني ماكيدا، ويقود محمد عبد الجليل فريق مصر المقاصة خلفا لطارق يحيي، كما يقود عبد الناصر محمد فريق طلائع الجيش خلفا لفاروق جعفر.

وتنطلق الجولة الثانية من الدوري الجمعة المقبل، حيث يلتقي الجونة مع المقاصة، والاتحاد مع الاسماعيلي، وانبي مع غزل المحلة.

وتقام 3 مباريات اخري السبت المقبل حيث يلتقي اتحاد الشرطة مع الزمالك، والداخلية مع الانتاج الحربي، وحرس الحدود مع سموحة، علي ان تختتم الجولة يوم الاحد بمواجهتي الاهلي مع وادي دجلة وبتروجيت مع المقاولون.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق