غداَ .. الريال يصطدم بالمان يونايتد في دور الـ16 للشامبيوزليج

15

كتب: عادل عطية

عاد قطار مسابقة دوري أبطال أوروبا مجددا للانطلاق مع مرحلة دور الـ16، ومواجهات من العيار الثقيل ولقاءات أطلق عليها خبراء اللعبة مباريات الكبار، لما تمتلكه هذه الفرق من سمعة كروية عالمية بالإضاقة للكوكبة الوفيرة من النجوم أصحاب الموهبة والمهارات العالية، حيث يستضيف الليلة ريال مدريد الاسباني مانشستر يونايتد الإنجليزي كما يواجه شاختار الأوكراني بروسيا دورتموند الألماني.

لاشك أنها مواجهة من العيار الثقيل ونهائي مبكر للبطولة الاوروبية لما يضمه الفريقان من نجوم كبار ومواهب متميزة أمثال كريستيانو رونالدو وأوزيل ودي ماريا وهيجوين وأخرين في النادي الملكي، وروني وناني وجيجز وفالنسيا في الشياطين الحمر، إضافة الي القيادة الفنية مورينهو وفيرجسون أصحاب خبرات تدريبية كبيرة وفكر تكتيكي متطور وقدرة هائلة علي قراءة المنافس، فنحن اليوم أمام لقاء قوي ومثير وممتع متكافئ في الفرص والطموح فكل منهما سيسعي بقوة لفرض سيطرته بشكل ايجابي لتحقيق الفوز ليسهل من مهمته في لقاء العودة ورغم ان المباراة في مدريد والفريق المالكي منتشي بعد العرض القوي والفوز العريض علي أشبيلية في الليجا كبروفة أخيرا قبل لقاء الليلة والمناسبة علي أرضه ألا أن المان يوناتيد متصدر الدوري الانجليزي لن يسمح للفريق المدريدي بالتفوق والخروج بأفضل النتائج وحسم التأهل في لقاء العودة في انجلترا .. فالفرص متساوية وصعب التكهن بنتيجة اللقاء مما يضفي عليه كثير من المتعة و الإثارة.

جدير بالذكر أن المواجهات السابقة بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد تصب بوضوح لصالح الاسبان، حيث التقي الفريقان في ادوار خروج المغلوب خلال اربع نسخ سابقة من دوري ابطال اوروبا، وقد حقق الريال التأهل ثلاث مرات، .

يحل نادي بوروسيا دورتموند الألماني ضيفاً ثقيلا علي شاختار الأوكراني، النادي الألماني صاحب المستويات الجميلة في دور المجموعات وتقديمه لأجمل المستويات بالانتصار علي الفرق الـ 3 الآخرين و تصدره لمجموعته الرابعة علي حساب النادي المالكي والمان سيتي بكل جدآرة يريد ان يواصل وبقوة مستوياته الجميلة .. ولكن البطل الأوكراني يريد أيضاً أن يكمل مشواره بالمسابقة ويحاول أن يتجاوز رفاق جوتزه، ورغم صعوبة المهمة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق