رجال أعمال يغلقون”الإسكندرية للغزل” : تشريد 230 عاملا ..و”النقابة” تستغيث بالحكومة 

289

 

قرر رجال الأعمال المالكون لشركة الاسكندرية للغزل مستغلين الازمة الحالية وانشغال الدولة بفيروس كورونا المستجد وقف انتاج الشركة وتصفيتها بهدف بيع الارض التي تقدر بـ٣ مليارات جنيه، وإجبار العاملين والضغط عليهم وإرهابهم لتقديم استقالتهم مقابل أجر شهرين على السنة أو الموافقة على النقل لفرع الشركة لمدينة السادات بمحافظة المنوفية.

وقالت مصادر بالشركة إن اصحاب الشركة ، خالفوا بذلك جميع قوانين العمل وما قد يتعرض له هؤلاء العمال من اضرار نفسية واجتماعية ومادية من جراء انتقالهم للعيش في محافظة آخرى و وانتقال أبنائهَم لمدارس جديدة وهو ما كان معه ان قامت النقابة العامة للغزل والنسيج بإرسال خطابات استغاثة لكل من وزير القوى العاملة واللواء رئيس المنطقة الشمالية العسكرية ورئيس الرقابة الإدارية واللواء محافظ الإسكندرية.

كما قام العمال بإرسال استغاثة عاجلة للرئيس عبدالفتاح السيسي وخاصة بعد قرار مجلس الإدارة إعطاء العاملين اجازة إجبارية لنقل ماكينات الشركة لوحدة السادات بالمنوفية وبيع الجزء الباقى تمهيدا لبيع باقى ارض الشركة بعد ان قاموا ببيع خمسة افدنة من اصل ثلاثين فدانا بمبلغ ٢٥٠مليون جنيه لمستثمرين فرنسيين في وقت سابق.

وطالبت النقابة العامة بالغزل والنسيج، وزارة القوى العاملة، بوقف القرار التعسفي وغير القانوني، والذي سيؤدي إلى تشريد الزملاء العاملين بالشركة والتصرف في أراضيها والتربح بما يزيد على المليار ونصف من حصيلة البيع لاسيما وأنّ هذه الشركة قد تم خصخصتها عام 1998، ضمن برنامج الخصخصة وقدر سعر متر الأرض وقتها بما قيمته 75 جنيها، والان يتجاوز الـ 50000 جنيه للمتر.

من جانبه تقدم نائب حزب التجمع في مجلس النواب عاطف مغاوري بسؤال برلماني الي وزير القوي العاملة يطلب فيه التعرف علي الاجراءات المتخذة من قبل “الوزارة” لحماية العمال من قرارات الغلق وتشريد العمال.

التعليقات متوقفه