EBE_Auto_Loan

برعاية اورنچ مصر.. تكريم الفائزين فى أول مسابقة فرنسية مصرية للشركات الناشئة محلياً

178

شاركت اورنچ مصر فى إعلان وتكريم الفرق الثمانية الفائزة فى أول مسابقة فرنسية مصرية للشركات الناشئة محليا، والتى أطلقتها فرنسا ومصر رسميًا فى 6 نوفمبر 2019، برعاية اورنچ  و14 شركة فرنسية أخرى، وتحت إشراف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنك المركزى المصرى والسفارة الفرنسية فى القاهرة.

وتم توزيع الجوائز على الفائزين الثمانية خلال حفل أقيم بمقر السفارة الفرنسية، بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت ، والسيد ستيفان روماتيه سفير فرنسا فى القاهرة.

تأتى مساهمة اورنچ  فى رعاية المسابقة التى أقيمت لأول مرة بمبادرة مشتركة بين الحكومتين الفرنسية والمصرية، فى إطار حرصها على تمكين الشباب المصرى والشركات الناشئة، حيث يساهم هذا التعاون فى تحقيق هدف اورنچ   المتمثل فى تعزيز تحول المجتمع من الاستهلاك إلى الإنتاج لدعم الاقتصاد المصري.

وانطلقت “مسابقة الشركات الفرنسية المصرية الناشئة” بهدف تحديد الشركات الناشئة المصرية التى تتمتع بإمكانيات عالية للنمو ولديها الطموح الكافى لتكون ضمن الكيانات القيادية فى عملية التحول الرقمى داخل مصر بثلاث قطاعات تحمل أولوية التعاون بين فرنسا ومصر وهى الصحة والتكنولوجيا المالية والمدن المستدامة، فضلا عن جائزة Coup de Coeur وجائزة المجتمع التى تقدمها شركة اورنچ تكريما لرواد الأعمال نظير صمودهم فى عام 2020 المليء بالتحديات .

وقد حققت المسابقة انتشارا واسعاً فى مصر حيث تقدم للمنافسة فيها أكثر من 157 من رواد الأعمال المصريين، بينهم 62 شركة ناشئة فى فئة المدن المستدامة و54 شركة فى فئة الصحة و41 شركة فى فئة التكنولوجيا المالية.

ومر المتسابقون بعدد من المراحل فى التصفيات ووصلت 10 شركات ناشئة إلى الدور النهائى فى كل فئة، وتم اختيار فائزين اثنين عن كل فئة فى النهاية، بالإضافة إلى فائز واحد فى جائزة  Coup de Coeur وفائز آخر فى جائزة المجتمع المقدمة من اورنچ.

وفى فئة التكنولوجيا المالية، حصل تطبيق “الجمعية” على المركز الأول وهو تطبيق للهواتف الذكية تابع لجمعية الادخار والائتمان الدورية (ROSCA) يمكنه إدارة دورات الأموال عبر الإنترنت من خلال تسهيلات الدفع داخل التطبيق. أما المركز الثانى فحصدته محفظة Ocra (أجرة) وهى محفظة محمولة للمدفوعات الصغيرة تهدف إلى رقمنة جميع الأموال من الفئات النقدية الصغيرة فى مصر بحلول عام 2030.

وفى مجال الصحة، حصلت شركة 3elagi (علاجي) على المركز الأول، وهى شركة ناشئة متكاملة تسهل البحث والتقييم والاستحواذ على منتجات وخدمات الرعاية الصحية والجمال من خلال منصة واحدة متصلة بالصيدليات. وفى المركز الثاني، جاءت شركة Bypa-ss وهى متخصصة فى رقمنة تبادل معلومات الرعاية الصحية من أجل جودة أفضل للرعاية الصحية فى مصر من خلال شبكة ومنصة HealthTag الخاصة بها.

أما فى فئة المدن المستدامة، فقد فازت بالمركز الأول منصة Transport for Cairo (مواصلة للقاهرة) التى تعمل فى توفير البيانات والأدوات والأبحاث لتحسين التنقل الحضرى فى المدن الناشئة بإفريقيا. وجاءت فى المركز الثانى منصة Hood التى توفر بيانات لشركات التأمين حول سلوك السائق واستجابته للعوامل الخارجية مثل نوع الطريق وحدود السرعة.

أما جائزة Coup de Coeur فقد فاز بها NanoEbers وهو جهاز يكتشف المعادن السامة فى الماء بناءً على مجسات الاستشعار الكيميائية الضوئية.

وأخيرا، فازت شركة  Tinkبجائزة المجتمع بعد أن طورت خدمة للنقل التشاركى تعتمد على شات بوت (روبوت محادثة) يعمل على الربط بين الأشخاص القاطنين فى مجتمعات متشابهة ويرغبون فى الذهاب إلى نفس الوجهة، بما يعنى توفير المال والجهد والحفاظ على البيئة ودعم التحول الرقمى حيث أن الخدمة لا تتبنى أى تعاملات نقدية.

وجائزة المجتمع تقدمها شركة اورنچ مصر وقد تمت إضافتها قبيل نهاية المسابقة فى إطار إظهار الالتزام المستمر بدعم ريادة الأعمال والابتكار فى مصر، خاصة فى عام 2020 الذى كان مليئا بالتحديات لرواد الأعمال فى مصر.

وسيستفيد الفائزون أيضا بالعديد من المزايا لدعم تسريع الأعمال والامتيازات الحصرية التى ستقدمها أفضل الشركات الفرنسية والرعاة للمتسابقين، فضلا عن فرص مميزة للاحتكاك بالأسواق الدولية، والحصول على دفعة قوية لاختراق السوق المحلية والحصول على التدريب والاستشارات.

هاله عبد الودود

وبهذه المناسبة، عبرت هالة عبد الودود، مدير قطاع العلاقات العامة والمسئولية المجتمعية عن خالص تمنياتها بالمزيد من النجاحات للفائزين فى هذه المسابقة الرائدة التى تنعقد لأول مرة فى مصر وتعطى دفعة كبيرة للمشاركين فيها.

وأضافت: “تأتى رعاية اورنچ  للمسابقة فى إطار حرصها الدائم على دعم الأفكار الإبداعية للشباب ماديًا ومعنويا لتحويلها إلى مشاريع حقيقية، وفى ظل سعى الشركة دائمًا إلى دعم الشركات المصرية الناشئة كجزء أساسى من استراتيجية المسئولية الاجتماعية لتحقيق تطلعات وأحلام الشباب”.

واختتمت عبد الودود تصريحاتها بالقول: “دعمت اورنچ  من قبل العديد من المسابقات لتمكين الشباب المصرى ودعم مشاريعهم ودفعهم للمنافسة بقوة فى السوق المصرية، وستواصل العمل فى هذا الإطار كونه من أفضل آليات اكتشاف المبدعين والمبتكرين فى مصر ودفعهم إلى تحقيق طموحاتهم بما يصب فى النهاية لمصلحة اقتصاد مصر وتنمية مجتمعها”.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق